فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توقع اتفاقيات جديدة حول مشروع الارتقاء بالتعليم الاولي

admin
2022-03-30T16:36:27+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 مارس 2022
فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توقع اتفاقيات جديدة حول مشروع الارتقاء بالتعليم الاولي
تنغير انفو - متابعة

في إطار الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية التي تقدمها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعلم الأولي و الرياضة بتنغير لتدبير اقسام التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية،
و تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني لتعميم التعليم الاولي، و الرفع من جودة خدماته المنصوص عليه في القانون الاطار رقم 17-51 و اعتمادا لدليل مساطر تنظيم و تأطير و دعم العمليات الخاصة بإبرام اتفاقيات الشراكة بين الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين و مصالحا الإقليمية و جمعيات المجتمع المدني المكلفة بتدبير أقسام التعليم الأولي المدمجة في المؤسسات التعليمية العمومية.

و نظرا لأهمية هذا الورش بالتوجيهات السامية المولوية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله في اللقاء الوطني حول التعليم الأولي منذ سنة 2018 على اعتماد شراكات بناءة بين مختلف الفاعلين المعنيين بقطاع التربية الوطنية و التكوين و لا سيما في ما يتعلق بالتعليم الأولي.
وقعت وصادقت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بتاريخ 23 مارس 2022 في مقر المديرية الاقليمية تنغير على ستة اتفاقيات الشراكة كالتالي:

  • رقم 79-35، رقم 80-36، رقم 81-37 رقم 82-38 رقم 83-39 رقم 84-40 / 2021 بينها و بين المديرية الاقليمية، و الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة لجهة درعة تافيلالت . من أجل تسيير الوحدات التعليمية التالية : القسم رقم 2 بمركزية مجموعة مدارس اكيس امزدار، القسم رقم 1 بمركزية مجموعة مدارس اكيس امزدار، قسم وحدة بوزوزو بمجموعة مدارس اكيس امزدار، بجماعة اكنيون .
    كما عقدت الفدرالية صباح اليوم الاربعاء 30 مارس 2021 بمقر الفضاء الثقافي بومالن دادس لقاء تواصليا مع المربيات الثلاثة اللواتي يقمن بتنشيط الوحدات التعليمية، كان الهدف من اللقاء هو اتمام عملية جمع الوثائق الخاصة بالمربيات و تعريفهن بمعنى التعليم الأولي و أهدافه، و الاحاطة بمهام و أدوار مربية أقسام التعليم الأولي، كما شهد اللقاء التوقيع و المصادقة على عقد العمل و الالتزام بالعمل مع الفدرالية، من أجل استكمال الاجراءات التنظيمية و التربوية للاستفادة من تعويضات الشطر الأول و الثاني من البرنامج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.