“الثقة الرقمية وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي” عنوان ندوة وطنية بجامعة مولاي اسماعيل

admin
2022-03-29T13:17:01+00:00
آخر الأخباروطنية
admin29 مارس 2022
“الثقة الرقمية وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي” عنوان ندوة وطنية بجامعة مولاي اسماعيل
تنغير انفو - متابعة

انطلقت صباح يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 فعاليات الندوة الوطنية المنظمة خلال يومي 29 و30 مارس 2022 برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل وبشراكة مع الودادية الحسنية للقضاة تحت عنوان :
“الثقة الرقمية وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”.

ترأس الجلسة الافتتاحية رئيس الجامعة الدكتور الحسن سهبي بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الدكتور عبد الغني بوعياد، وممثلة المجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل رئاسة النيابة العامة وممثل رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، ومدير مختبر الدراسات القانونية والقضائية ورئيس شعبة القانون الخاص وعدد من الاساتذة الباحثين وقضاة وطلبة باحثين.

وخلصت الندوة على أن الحق في حماية الحياة الخاصة يعتبر من الحقوق الأساسية التي تعترف بها النصوص الوطنية والدولية، وقد أخذ هذا الحق بعدا جديدا مع تطور تكنولوجيا الإعلام والاتصالات.

IMG 20220329 WA0024 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

فالتكنولوجيات الرقمية الجديدة سهلت عملية تجميع المعطيات الشخصية ومراقبة والتقاط المراسلات الإلكترونية والإعتداء على الهويات الرقمية.

وهكذا ، فحماية الحق في الحياة الخاصة الرقمية أصبح اليوم كما ينظر إليه بعض المنظمات الدولية كحق أصيل من حقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.