قلعة امكونة : مركز امكونة للإعلام و التواصل ينظم ورشة تكوينية في موضوع “الصِّحافة”

admin
2022-03-28T14:27:57+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin28 مارس 2022
قلعة امكونة : مركز امكونة للإعلام و التواصل ينظم ورشة تكوينية في موضوع “الصِّحافة”

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة قلعة امكونة ورشة تكوينية تفاعلية في موضوع تقنيات التحرير الصحفي والضوابط القانونية المؤطرة، والمنظمة تحت لواء مركز امكونة للإعلام و التواصل بتنسيق مع جمعية البديل للتربية و التكوين و الثقافة يومه الأحد 27 مارس الجاري ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

الورشة التكوينية التي قصت فعالياتها بالوقوف عند تعريف الصّحافة وأهميتها وأدورها، فضلا على الصحافة المدرسية كمدخل للتربية الإعلامية لفائدة ثلاميذ المؤسسات التعليمية، على غرار التطرق لأهم الأجناس الصحافية وضوابط التحرير الصحفي، علاوة على بعض الخطوط الحمراء التي يتوجب على المحرر الا يتجاوزها تحت طائلة المسائلة القانونية، على إعتبار أن هناك تصرفات قد تفهم أنها عادية، في حين تعتبر من القواعد القانونية الآمرة التي لا تقبل مخالفتها، حيث انها تدخل ضمن مقتضيات قانون الصحافة و النشر رقم 88.13 ومجموعة القانون الجنائي، ولاسيما في مواقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك نموذجا” .

اللقاء التكويني الذي أشرف على تأطيره جمال ايت حمو وعلي و محمد العسري كان فرصة للمشاركين الذين بلغ عددهم 30 ، للتعرف على مجال الصِّحافة بشكل عام عن قرب.

وبعدها انتقل المشاركين من أجواء النظري لتمرين تطبيقي للوقوف عند مدى استعابهم وفهمهم لمحتوى الورشة، وتمكن أغلبهم من صياغة خبر صحفي صحيح استوفى أغلب الشروط المطلوبة فيه، وتخلل ذلك نقاشا تفاعليا بينهم أغنى الفقرة التطبيقية .

و قد عبر المشاركون من خلال مداخلات متفرقة عن ارتياحهم و إعجابهم بالدورة التكوينية التي حضرها أغلبهم لأول مرة باعتبار التكوين في هذا المجال نادر جدا بالمجال الترابي لقلعة امكونة، وفي ختام الورشة تم توزيع جوائز تتويجية للفائزين بمسابقة “أحسن تقرير” المنظمة من طرف جمعية البديل للتربية والتكوين والثقافة لتشجيع المنخرطين على المزيد من التألق والإبداع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.