جابها فراسو …توقيف عشريني بواد زم بسبب الابتزاز الالكتروني

admin
2022-03-26T01:21:37+01:00
آخر الأخباروطنية
admin26 مارس 2022
جابها فراسو …توقيف عشريني بواد زم بسبب الابتزاز الالكتروني
تنغير انفو - متابعة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الزمامرة من إيقاف شاب ينحدر من مدينة وادي زم يبلغ من العمر حوالي 22 سنة، إثر تورطه في قضية تتعلق بالنصب والابتزاز عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت التحريات والأبحاث التي قامت بها عناصر الضابطة القضائية لأمن الزمامرة إثر شكاية تقدم بها أحد الضحايا أسفرت عن تحديد هوية المشتكى به الذي يستعمل حساب فيسبوكي وهمي للإيقاع بضحاياه.


وبناء على معلومات دقيقة بتنسيق مع المصالح المركزية انتقلت فرقة الضابطة القضائية لأمن الزمامرة، يوم الاثنين 21 مارس الجاري الى مدينة واد زم أسفرت عن إيقاف المشتبه فيه بمقر سكناه وبحوزته عدة معدات إلكترونية كان يستعملها في نشاطه الإجرامي تم حجزها.


وحسب ذات المصادر، أن المعني بالأمر اعترف بالمنسوب إليه خلال مباشرة البحث معه، واستطاع الكشف عن عدد كبير من الضحايا الذي تم الإيقاع بهم داخل المغرب و خارجه وابتزازهم ماديا، حيث توصل منهم بمبالغ مالية مهمة سواء عن طريق حولات مالية أو تعبئات للهاتف، وقد بلغ عدد ضحاياه الذين تم الإيقاع بهم حوالي خمسون ضحية من مناطق مختلفة من المغرب من بينها مدينة تنغير وعشرات الأجانب من جنسيات مختلفة من بينهم دول الخليج.


وبعد انتهاء البحث معه تحث إشراف النيابة العامة، تم تقديمه للعدالة من أجل المنسوب إليه اول امس الخميس 24 مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.