تنغير.. واحة أفانور الجديدة فضاء ايكولوجي بيولوجي بامتياز

admin25 مارس 2022
تنغير.. واحة أفانور الجديدة فضاء ايكولوجي بيولوجي بامتياز

محمد نجما – تنغيرأنفو

نظمت مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنغير يوم الخميس 24 مارس 2022 خرجة تربوية بيئية إلى واحة أفانور الجديدة أو واحة النخيل الجديدة بأفانور كما يحلو للبعض تسميتها، وتأتي هذه الزيارة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغابة والماء.

1 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

هذا الموقع الايكولوجي الذي يبعد عن مركز تنغير بحوالي 3 كيلومترات يضم حوالي 7000 نخلة اغلبها من نوع المجهول بالإضافة إلى عدد مهم من الأشجار المثمرة كاللوز والرمان والتين.

وقد كان في استقبال الطاقم الإداري والتربوي وتلامذة المؤسسة اعضاء مكتب جمعية أفانور للتنمية الذين رحبوا بالجميع وقدموا لهم مجموعة من المعطيات الاحصائيات وشروحات وافية حول الواحة كما تفاعلوا مع أسئلة المتعلمين، بعد ذلك قام التلاميذ والتلميذات والمرافقين لهم بزيارة ميدانية لمختلف مرافق الواحة من أجل الاطلاع على التنوع البيولوجي والايكولوجي المتوفر فيه.

1 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
1 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد عبر عدد من التلاميذ في تصريحات لتنغير أنفو عن اعجابهم وتقديرهم للمجهودات التي بذلت من أجل تحويل مساحة جرداء الى غابة نخيل مع الاعتماد على وسائل صديقة للبيئة من سقي بالتنقيط واعتماد الطاقة الشمسية لضخ المياه.

  وفي نهاية الزيارة قدم مدير المؤسسة شهادة تقديرية للمكتب المسير لجمعية أفانور للتنمية وشكرهم على حسن الاستقبال والترحيب والضيافة..

1 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.