وحدات للتعليم الاولي بالخميس دادس بدون ربط بالمياه الصالحة للشرب

admin
2022-03-25T12:46:40+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 مارس 2022
وحدات للتعليم الاولي بالخميس دادس بدون ربط بالمياه الصالحة للشرب
مريم ركن الدين - تنغير أنفو

تعيش عدة وحدات للتعليم الأولي بجماعة سوق الخميس دادس على واقع غياب الماء الصالح للشرب و المستعمل في المرافق الصحية لتلاميذ و تلميذات في عمر الزهور فيلجؤون لجلب الماء في محافظهم المثقلة باللوازم المدرسية أو يضطرون في كثير من الحالات إلى ملء سطول بالماء لاستعمالها بعد قضاء الحاجه ،كما أن المياه التي يستعملونها للشرب قد تتعرض للتلوث مما قد يهدد سلامتهم الصحية.


و تواصلت الجريدة مع بعض الاباء و الأمهات حول هذا الموضوع ،و أكدوا لها جميعا ان هذا الهاجس يكبر كلما إقترب فصل الصيف حيث يكون أبناؤهم وبناتهم أكثر حاجة لهذه المياه للشرب و الاستعمالات الاخرى ،متسائلين أيضا عن المسؤول في عدم ربط هذه الوحدات التعليمية بهذه المادة الحيوية .


وتعتبر المرحلة التعلمية قبل الولوج إلى المدرسة الابتدائية ، طورا مهما جدا من المرحلة التعليمية كما انه حلقة أساسية في منظومة التربية الوطنية حسب الميثاق التربوي المعمول بها حاليا،ويتلخص ما معنى التعليم الاولي في المرحلة قبل التسجيل في التعليم الابتدائي للأطفال ما بين سن الأربع والست سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.