قلعة امكونة : “الثقافة المالية” موضوع أمسية تكوينية لفائدة مستفيدات محو الأمية

admin
2022-03-24T23:47:00+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin24 مارس 2022
قلعة امكونة : “الثقافة المالية” موضوع أمسية تكوينية لفائدة مستفيدات محو الأمية

الكاتب: محمد العسري

انطلاقا من أهمية الوعي المالي وإدارة الأموال الشخصية، وكذا التربية المالية التي يحتاجها كل شخص في حياته بغض النظر عن طبيعة عمله و حجم موارده وعمره، وانطلاقا من هذا الموضوع نظمت جمعية البديل للتربية والتكوين والثقافة ورشة تكوينية بشراكة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية لفائدة مستفيدات محو الأمية بمركز ايت مغار بتنسيق مع مكونة المركز و إدارة مجموعة مدارس الحارة فرعية ايت مغار يومه الخميس 24 مارس الجاري ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

قص شريط الأمسية التكوينية بأيات بينات من الذكر الحكيم من تقديم إحدى مكونات المركز، وبعدها عزف النشيد الوطني المغربي ونشيد “الحب والامتنان للأستاذ” من تقديم أطفال وحدة التعليم الأولي بأيت مغار، وبعد كلمتي المؤسسة وجمعية البديل للتربية و التكوين إنطلقت أشغال الورشة التي أشرف على تأطيرها السيد الحسين كورو مدير وكالة بريد بقلعة امكونة، حيث استهل مداخلته بالحديث عن البنك كمؤسسة وعلاقتها بالاستثمار، وأهمية تأسيس العقلية المالية الصحيحة من خلال التخطيط للعمليات التجارية التي يتوجب من خلالها الحرص على الإدخار، علاوة على أهمية هذا الأخير في بناء رأس المال الفرد داخل المجتمع، فضلا على العمليات التي تقدمها شركات البنوك.

وقد واصل الإطار البنكي المؤطر ورشته بالتفاعل الإيجابي مع ثلة من أسئلة واستفسارات المستفيدات، حيث بلغ عددهن 30 مشاركة، و عبروا في مداخلات متفرقة عن أهمية هذا الموضوع لفهم سليم للتدبير المالي للفرد والعائلة، وذلك للأخد بيد أبنائهن خطوة بخطوة حسب كل مرحلة عمرية ومساعداتهم على بناء علاقة صحية مع المال سواء من ناحية القناعات أو من ناحية السلوكيات التدبيرية.

وفي ختام الأمسية التكوينية التي أشرفت على تسيرها الأستاذة لطيفة أمزيل، قُدمت كلمات الشكر والإمتنان للمساهمين في إنجاح هذه المبادرة التي لقيت استحسنا من طرف الفاعلين فيها ، بداية بإدارة المؤسسة والأطر التربوية بها السادة ابراهيم ايت خويا ، محمد إسفولا وسمير زهير وكذا الإطار البنكي السيد الحسين كورو، بالإضافة إلى أعضاء مكتب جمعية البديل للتربية و التكوين و الثقافة وأطرها التي تنفتح على هذه المبادرات الهادفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.