تطوير القطاع السجني بجهة درعة-تافيلالت: توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة-تافيلالت و المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج

admin
2022-03-24T16:27:28+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 مارس 2022
تطوير القطاع السجني بجهة درعة-تافيلالت: توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة-تافيلالت و المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج
تنغير انفو - متابعة

وقع مجلس جهة درعة-تافيلالت، أمس الأربعاء 23 مارس 2022، اتفاقية للشراكة والتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار فعاليات الدورة العاشرة من برنامج الجامعة في السجون، المنعقدة بالسجن المحلي سلا2، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وآيده.

و تهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس جهة درعة- تافيلالت، السيد اهرو أبرو، و المندوب العام لإدارة السجون و إعادة الادماج، السيد محمد صالح التامك، إلى أنسنة ظروف الاعتقال وتأهيل المعتقلين لإعادة الإدماج وضمان أمن وسلامة المؤسسات السجنية و تحديث الإدارة وتعزيز اجراءات الحكامة.

و عبر السيد محمد صالح التامك، المندوب العام، في الجلسة الافتتاحية التي عرفت حضور السيد وزير العدل وبعض رؤساء الجهات وعدة شخصيات بارزة مدنية و عسكرية، عن كون هذه الاتفاقية تشكل مدخلا لما قد يصبح للمؤسسات السجنية من مكانة في المخططات التنموية الجهوية ويعبد الطريق أمام مزيد من التعاون والشراكات، مشيرا إلى أنها تشكل كذلك مسلكا جديدا لتدبير القطاع وتداركا لعدم إدراج المؤسسات السجنية ضمن الاختصاصات الموكولة للجهات.

و كان مجلس جهة درعة- تافيلالت، قد صادق خلال دورته العادية المنعقد بتاريخ 07 مارس 2022، على مشروع هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى تطوير القطاع السجني وتحسين ظروف النزلاء بالمؤسسات السجنية الواقعة بالنفوذ الترابي لجهة درعة-تافيلالت، بقيمة مالية تقدر ب خمسة ملايين درهم.

إلى جانب مجلس جهة درعة- تافيلالت، وقعت المندوبية العامة لادارة السجون وإعادة ادماج السجناء، اتفاقيات شراكة مماثلة، مع مجالس جهات: الداخلة وادي الذهب، و سوس ماسة، وكلميم واد نون وفاس مكناس، وكذا مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.