حكم الساحة هشام بوييس يفسد قمة الدورة الـ09 لبطولة القسم الشرفي الأول لعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم

admin
2022-03-21T18:52:23+01:00
آخر الأخباررياضة
admin21 مارس 2022
حكم الساحة هشام بوييس يفسد قمة الدورة الـ09 لبطولة القسم الشرفي الأول لعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم

حل فريق زكونو تازارين إقليم زاكورة ضيفا على نظيره فريق النجاح الرياضي تماسينت ورزازات، يوم الأحد 20 مارس 2022 على الساعة 15h00، بملعب تماسينت بمدينة ورزازات، في مباراة عرفت مجزرة تحكيمية مكتملة الأركان، كان بطلها حكم الساحة هشام بوييس.

المباراة تجرى برسم الدورة الـ09، ماقبل الأخيرة، لبطولة القسم الشرفي الأول، للعصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم، الموسم الرياضي 2021-2022، فرع درعة، المجموعة الثانية، وانتهت لصالح فريق نجاح تماسينت بهدفين لهدف.

انطلقت المباراة متأخرة عن موعدها المحدد بدقائق، بسبب تأخر مجيء الفريق المضيف، وتمكن فريق زكونو تازارين من تسجيل هدف التقدم من ضربة خطأ نفذها المهاجم خالد قاسمي في الدقيقة 10 من الشوط الأول، وبعد ذلك أبدى حكم الساحة تحيزه العلني والمكشوف لصالح الفريق المضيف طيلة أطوار اللقاء، وبحضور الجمهور الرياضي المتابع من جوانب الملعب، مسيئا بذلك لمهمة قضاة كرة القدم التي تقتضي الالتزام بالحياد لا الانحياز.

وبدأ حكم الساحة ظلمه التحكيمي الممنهج، واستهدافه لفريقنا بطرد لاعبنا عادل برعوز بسبب طلبه إنصاف الفريق عندما مسك حارس مرمى فريق الخصم بيده الكرة خارج مربع العمليات وأكد ذلك الحكم المساعد الذي رفع الراية وأمره بإنزالها.

وبعد ذلك تلتها سلسلة من القرارات غير الموفقة والمتعمدة قصد الإطاحة بفريقنا الذي لعب لاعبوه مباراة بطولية في نطاقها الرياضي، متغاضيا عن أخطاء الفريق المنافس، وبذلك يتمم ظلمه وعبثه التحكيمي الذي بدأه منذ لقاء فريقنا برسم الدورة الـ08 مع نادي شباب أطلس ورزازات بنفس الملعب. وانتهى اللقاء بأحداث لا رياضية أشعلها حكم الساحة الذي أفسد اللقاء الذي كنا نتمناه أن يكون عرسا كرويا ناجحا.

وقد وجه مكتبنا المديري شكاية إلى المديرية الجهوية للتحكيم، معربا عن استغرابه لتعيين هذا الحكم في مبارتين متتاليتين لفريقنا، مع العلم أن لديه سوابق في الأخطاء التحكيمية، ورغم توفر المديرية على حكام جيدين مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة على الصعيدين الجهوي والوطني.

لجنة التواصل والمشاريع وتقوية القدرات
نادي زكونو تازارين إقليم زاكورة
جهة درعة تافيلالت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.