بومالن دادس…ورشة تفاعلية لفائدة أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ببومالن دادس

admin
2022-03-20T14:59:18+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin20 مارس 2022
بومالن دادس…ورشة تفاعلية لفائدة أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ببومالن دادس

تنغير أنفو : بومالن دادس

في إطار تفعيل الأجهزة والآليات التشاركية للحوار والتشاور التي تعتمدها جمعية اغيل لتنمية الساكنة الجبلية لإشراك المجتمع المدني في تدبير الشأن المحلي وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات .
نظمت جمعية اغيل لتنمية الساكنة الجبلية بتنسيق مع فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى يوم الأحد 20 مارس 2022 دورة تكوينية لفائدة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة لدائرة بومالن دادس و قلعة مكونة، بالفضاء الثقافي بومالن دادس، حول تقوية قدراتهم في مجال القوانين المنظمة لهذه الهيئة، وذلك حول موضوع : ” أدوار هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ” .
وقد أطر هذه الدورة التكوينية السيد مصطفى قاسي الباحث في الشأن المحلي. و تمحورت الورشة حول المحاور التالية :
_ السياق العام للهيئة
_ مفاهيم و مصطلحات الهيئة
_ ارهاصات و اكراهات الهيئة
_ اختصاصات الهيئة
_ الهيئة هيئة استشارية
_ اعداد برنامج عمل استشاري للهيئة
_ تخطيط الاعمال الاستشارية للهيئة
_ صياغة الرأي الاستشاري للهيئة
_ التتبع و التقييم
وقد استفاد من الورشة أعضاء الهيئة المنتخبة بالجماعات الترابية التالية:( جماعة تلمي، ايت سدرات الجبل العليا، ايت يول، بومالن دادس، سوق الخميس دادس، ايت واسيف).
تأتي الدورة في اطار مشروع معا لدمج قضايا التربية في برنامج عمل الجماعات الترابية باقليم تنغير، و بدعم من برنامج الدعم التابع للسفارة البريطانية و بتنسيق مع فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.