التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تمدد الإضراب الى غاية الاسبوع المقبل

admin
2022-03-15T10:00:49+01:00
آخر الأخباروطنية
admin15 مارس 2022
التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تمدد الإضراب الى غاية الاسبوع المقبل

تنغير انفو-متابعة

اعلنت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بلاغ لها انها قررت تمديد الإضراب الى غاية العشرين من الشهر الجاري، لتستأنف العمل ايام الاثنين و الثلاثاء و تباشر في تجسيد خطواتها النضالية يوم الاربعاء 23 مارس الى غاية 26 منه مع اشكال نضالية موازية، ويوم 6 ابريل تزامنا مع المحاكمات التي سيخصع لها مناضلي التنسيقية.

وحسب نفس البلاغ فالتنسبقية الوطنية تدعو جميع الفعاليات الحقوقية و النقابية و جمعيات اباء و أولياء التلاميذ الى تبني الانخراط في فعل وحدوي من اجل الحفاظ على المكتسبات وتحميلها المسؤولية في هدر الزمن المدرسي داعية الوزارة الى تحمل مسؤوليتها في ما آلت اليه أوضاع الشغيلة و القطاع بشكل عام، مستنكرتا الاحكام الصورية الجائرة في حق مناضلي التنسيقية الوطنية، و السرقات الموصوفة من الأجور الشهرية كما وصفها البيان.

كما دعا البيان عموم الشغيلة الى عدم قبول الحلول الترقيعية التي باشرتها الوزارة والمتعلقة بتدريس اقسام الأساتذة المضربين، في حين طالبت الأساتذة المضربين الى عدم تعويض الحصص الدراسية، مؤكدين حسب البيان مقاطعتهم لما يسمى بالتأهيل المهني الذي يكرس مفهوم التعاقد.

جدير بالذكر، ان التكتل الوطني للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد او اطر الاكاديميات حسب الجهات الرسمية، قد دخلت في الإضراب منذ الاسبوع الماضي وتم تمديده بسبب الاحكام القضائية التي عرفتها محكمة الرباط ضد أساتذة تم ادانتهم بالسجن الغير النافذ وغرامة مالية، في حين ثم الحكم على الأستاذة نزهة الماجدي بثلاثة اشهر نافذة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.