فدراليات جمعيات بومالن دادس الكبرى تواصل برنامج تنشيط وحدات التعليم الأولي باقليم تنغير

admin
2022-03-13T10:43:52+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 مارس 2022
فدراليات جمعيات بومالن دادس الكبرى تواصل برنامج تنشيط وحدات التعليم الأولي باقليم تنغير

تنغير أنفو: بومالن دادس

استكملا لبرنامج تنشيط وحدات التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الإقليمية تنغير، الذي سطرته فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، في إطار تنفيد برنامج و خطة عمل تسيير و تدبير وحدات التعليم الاولي،استأنفت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى المرحلة الثانية من قافلة التنشيط البهلواني بتنسيق مع فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس لاحياء جميع المناسبات و أعياد الميلاد.

هذه الفرقة البهلوانية التي يشرف على تنشيطها المؤطران التربويان محمد أمقران، و عبد الحكيم وافي، حطت رحالها صباح يوم الجمعية 11 مارس 2022 بوحدة ايت همو بمجموعة مدارس ايت ملوان، و بوحدة مركزية مجموعة مدارس ايت توخسين. اما الفترة المسائية فقد انتقلت الفرقة الى وحدة ايت عمرو ابراهيم بمجموعة مدارس ايت ملوان بجماعة ايت سدرات الجبل العليا.

IMG 20220313 WA0000 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و في اليوم الثاني السبت 12 مارس2022، صباحا حلت الفرقة بوحدة مركزية مجموعة مدارس ايت علي ويكو التابعة لجماعة تلمي، و في المساء بوحدة مركزية مجموعة مدارس امسمرير بجماعة امسمرير.

وخلال هذه المرحة استفاد حوالي 100 طفل و طفلة من مجموعة من الأنشطة الترفيهية تخللها تنشيط تربوي، و ألعاب بهلوانية، و سكيتشات، و مسابقات، و ألعاب سحرية و هدايا… استمع بها الاطفال و ادخلت البهجة و السرور في نفوسهم و قلوبهم وتعد بمثابة نوع من المقاربات البيداغوجية التربوية ( بيداغوجيا اللعب) المحفزة على المشاركة و الإقبال على التعلم لتطوير شخصية الطفل على كافة المستويات السيكوحركية، و العقلية المعرفية، و الوجدانية الاجتماعية.


وبهذه المناسبة شكر مربو ومربيات التعليم الأولي كل من ساهم بالكثير و القليل في انجاح برنامج التنشيط التربوي، و على رأسهم أعضاء الفدرالية بصفة عامة، وأعضاء فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس بصفة خاصة، و كذلك مدراء المؤسسات العمومية المحتضنة للأنشطة، و أباء و أمهات الأطفال على ثقتهم في الفدرالية على حسن تدبير و تسيير برنامج التعليم الأولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.