إعادة تربية للمغاربة بالبونية(السياسة بالملاكمة)

admin
2022-03-09T21:47:19+01:00
آخر الأخبار
admin9 مارس 2022
إعادة تربية للمغاربة بالبونية(السياسة بالملاكمة)



كل مرة يفاجئ مسؤول سياسي الرأي العام بخطابات سياسية متدنية ، وللمرة الثانية يحرج مناضل في حزب التجمع الوطني للأحرار أمام العامة بعد ما صرح به أثناء قيام المقاطعة ضد منتوجات سنطرال وأفريقيا وسيدي علي ، هذه المرة توعد المشوشين و آل الفتنة حسب ماقاله في كلمته داخل المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار بالراشيدية بمواجهتم بكل الوسائل إلى درجة استعمال الملاكمة في السياسة من أجل مساعدة أخنوش الرئيس ، كأن الحوار لم يعد كافيا في الخطاب السياسي المغربي إلى درجة الإستنجاد بالضرب والملاكمة.


وفي منظورنا المتواضع هؤلاء المشوشين وآل الفتنة بتعبير (م.م) المستشار البرلماني لإقليم تنغير ورئيس جماعة قلعة مكونة ينتمي إلى حزب أخنوش ، لا نرى فيهم إلا غيرة على الوطن وحبهم لها الذي يدفعوهم إلى إطلاق صرخة أمام وجه مالا يعجبهم ، ودائما ينتقدون بشكل معقول ومحترم ولا يسيئون لمسؤول من المسؤولين بل مجرد تفاعل مع السياسات العمومية ومع القرارات الحكومية التي يعتبرونها غير ناجعة ولاتحقق مصلحة الوطن .
ونحن دائما نراقب عن كثب كل الأمور التي تتعلق بالشأن الوطني خاصة الواقع السياسي المغربي نسجل بكل أسف تدني مستوى بعض الساسة وإنحطاط الخطاب السياسي المغربي بصفة عامة ، حيث فقد هذا الأخير لمصداقيته وفقد ذلك الجمال اللغوي الذي يجب أن يتزين به ، وهذا راجع بالأساس إلى ضعف التكوين السياسي لدى النخبة التي تتحدث بإسم الأمة داخل قبة البرلمان وحتى في المجالس المحلية ، ناهيك عن ضعف المستوى التعليمي الذي لا يتجاوز في غالب الأحيان الثالثة إعدادي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.