زاكورة..تنظيم قافلة طبية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الرازي التأهيلية بتزولين

admin
2022-02-28T01:10:53+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 فبراير 2022
زاكورة..تنظيم قافلة طبية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الرازي التأهيلية بتزولين

عمر الخلفي/تنغير أنفو

جرى اليوم الأحد 27 فبراير 2022 تنظيم قافلة طبية،تحت شعار” الصحة هي الثروة الحقيقية للإنسان” لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الرازي التأهيلية بتنزولين إقليم زاگورة.

واستفاد من هذه القافلة،التي نظمت من قبل جمعية بسمة للغة الإنجليزية ومركز شكسبير لتعليم اللغات والتربية والتكوين والتنمية تلامذة الثانوية التأهيلية الرازي.

يشار إلى أن هذه القافلة، نظمت بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة،ومندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بزاكورة والسلطة المحلية بتنزولين،وبدعم من الجماعة المحلية لتنزولين، وبشراكة مع ثانوية الرازي التأهيلية وبصريات النخيل وعيادة الدكتور رضوان الدايمي وجمعية آباء وأمهات تلاميذ وتلميذات ثانوية الرازي والهلال الأحمر بزاكورة.

كما يأتي تنظيم هذه القافلة في إطار الأنشطة التربوية والإجتماعية التي برمجت من طرف جمعية بسمة ومركز شكسبير قصد إدخال البسمة وتنمية الوعي الصحي لدى المتعلمين والمتعلمات بزاكورة.وأيضا
في سياق تنزيل مقتضيات القانون الإطار الرامي إلى تأسيس منهجية انفتاح المؤسسات العمومية على محيطها الاجتماعي، وكذا تقوية للشراكة بين المؤسسة وجمعيات المجتمع المدني.

وقد تجسد هذا الأمر في عمل “مؤسسة بصريات النخيل على تقديم خدماتها للمتعلمين،بقياس البصر للمتعلمين، وتوزيع النظارات على المعوزين.

كما تجلى في تقديم مصحة الدكتور الدايمي لخدمات علاجية إنسانية طبية لعدد كبير من المتعلمين في مجال الطب العام، عبر التشخيص السريري، وتقديم العلاجات الضرورية.

ووعيا منها بأهمية الثقافة الصحية في تنمية الإدراك العقلي للمتعلمين،عمل منظموا هذه القافلة على تقديم أنشطة تحسيسية في موضوع أهمية الأكل الصحي في تطوير التحصيل خاصة وجبة الفطور، وقدم تم تأطير هذه الأنشطة من لدن نادي الصحة بثانوية الرازي التأهيلية.

وفي سياق التوعية والتحسيس أيضا قدم أعضاء هيئة الصحة بتنزولين، عرضا تحسيسيا لطرق الوقاية من مخاطر كوفيد 19 قدمته رجاء الكلعي.كما قدم ممثل الهلال الأحمر بزاكورة محمد المجيدي ورشة في الإسعافات الأولية لفائدة المتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.