الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية تنظم دورة تكوينية لفائدة الاساتذة الباحثين

admin24 فبراير 2022
الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية تنظم دورة تكوينية لفائدة الاساتذة الباحثين
تنغير انفو

انطلقت صباح يوم الخميس 24 فبراير 2022 برحاب الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية دورة تكوينية لفائدة الاساتذة الباحثين الذين تم توظيفهم بجامعة مولاي اسماعيل.

يأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية برسم الموسم الجامعي 2021-2022، في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى ضمان المواكبة الضرورية للأعضاء الجدد لهيأة التدريس من أجل الارتقاء بأدائهم تكوينا وبحثا وحكامة.

ارتأت الجامعة أن يكون موضوع هذه الدورة التكوينية الأولى خلال الموسم الجامعي الحالي “المهارات الناعمة في خدمة التعليم العالي”، لما لهذه المهارات، إلى جانب المهارات التقنية، من انعكاس إيجابي على العملية التعليمية،و مدى تأثيرها على المسار المهني الناجح للمدرس وللمتعلم، في مجتمع في تطور مستمر.

إن الغاية التي تسعى جامعة مولاي اسماعيل إلى تحقيقها من خلال هذه الدورة التكوينية، وتحديدا من خلال موضوعها، في ظرفية، أصبحت الرؤية المستقبلية للنظم التربوية تتطلب مهارات أساسية لابد من إتقانها، هو إكساب الأساتذة الباحثين حديثي التوظيف، مجموعة من الكفايات والمهارات الفنية والعملية ذات العلاقة بمهنة التدريس وبالممارسة البيداغوجية، مما يجعلهم قادرين على مواجهة مواقف الحياة المختلفة بصفة عامة، ومواقف المحيط المهني بصفة خاصة، والقدرة على التغلب على المشكلات،التي تواجههم في أداء مهامهم، والتعامل معها بحكمة ورزانة، فضلا عن الرقي بالأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي إلى مستويات احترافية ذات الجودة العالية.

اعطى انطلاقة الدورة التكوينية عميد كلية المتعددة التخصصات الدكتور لحو مجيدي بحضور كل الاساتذة الباحثين الجدد الذين تم توظيفهم بالمؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل المتواجدة بجهة درعة تافيلالت وهي كلية العلوم والتقنيات والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.