كوفيد – 19.. المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

admin
2022-02-24T19:27:01+01:00
آخر الأخباروطنية
admin24 فبراير 2022
كوفيد – 19.. المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا
4 17 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

مستجدات

كوفيد – 19.. المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

في 24 – فبراير – 2022 | 16:33 مساءً

الحدث الآن ..

تمديد حالة الطوارئ من 28 فبراير الجاري إلى غاية 31 مارس المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، بالرباط، أعلن مجلس الحكومة، المنعقد برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، عن تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني.

وحسب ذات القرار، سيتم تمديد حالة الطوارئ من 28 فبراير الجاري إلى غاية 31 مارس المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويأتي قرار الحكومة القاضي باستمرار تمديد حالة الطوارئ الصحية تزامنا مع ارتفاع دعوات من أعضاء اللجنة العلمية المغربية بضرورة تخفيف القيود الصحية وتخفيف الإجراءات بالنسبة للأسفار الدولية، وإلغاء إجبارية وضع الكمامات بالأماكن المفتوحة، والسماح التدريجي بالتجمعات الكبرى بالأماكن المفتوحة.وقد قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية رغم انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على الصعيد الوطني إلى معدلات دنيا.

هذا، إضافة إلى انخفاضها أيضا الأسبوع الماضي بنسبة 21٪ في جميع أنحاء العالم، وهو الأسبوع الثالث على التوالي بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

وقد سجلت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الأسبوعي عن الجائحة نحو 12 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وتعتبر منطقة غرب المحيط الهادئ المنطقة الوحيدة التي شهدت زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19، بزيادة قدرها 29٪.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.