تلمي.. تأسيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع

admin
2022-02-23T22:52:08+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin23 فبراير 2022
تلمي.. تأسيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع
تنغير انفو

تم اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022 بمقر الجماعة الترابية تلمي الإعلان عن تأسيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع تحت إشراف السيد “احساين أعنوز ” رئيس الجماعة وفعاليات من المجتمع المدني، ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والشخصيات المحلية وذوي الإحتياجات الخاصة وممثلين عن الفلاحة وتربية الماشية والشباب ممثلات المرأة القروية والسلطات المحلية ، وذلك بناءا على المادة 139 من الدستور 2011 وطبقا لمقتضيات المادة 120 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات والمواد 65 ،66، 67 و68 من النظام الداخلي للمجلس.

وفي بداية اللقاء التأسيسي تقدم السيد رئيس الجماعة بالشكر للحضور ، وقال في كلمته أن اللقاء يندرج في إطار المواكبة الجادة للجماعة الترابية في تكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع. ويضيف بأن الهيئة تعد مرتكزا أساسيا للجماعة لتمكينها من ممارسة اختصاصاتها بهدف تعزيز آليات التواصل ومناقشة وتبادل الآراء حول المواضيع التي تهم الجماعة على جميع الأصعدة.

وبعدها تم فتح باب التصويت للأختيار أعضاء الهيئة ، وتم التصويت بالإجماع على مجلس الهيئة وهي كالتالي؛ السيد يدير باحو رئيسا للهيئة والسيدة زينب أكسي نائبة للرئيس والسيدة نعيمة أيت اعمر مقررة والسيد يدير بزدوز نائبا للمقرر .

وفي نهاية اللقاء التأسيسي للهيئة تم رفع برقية الولاء وإخلاص من طرف الحاضرين إلى مقام السدة العالية بالله الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.