زاكورة .تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية في الوسط المدرسي بمجموعة مدارس تنزولين

admin
2022-02-20T23:32:28+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin20 فبراير 2022
زاكورة .تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية في الوسط المدرسي بمجموعة مدارس تنزولين
تنغير انفو - متابعة

خلدت مجموعة مدارس رباط تنزولين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة بمعية شركائها، أمس السبت 19 فبراير 2021 ، اليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير من كل سنة)، تحت شعار “من أجل الحياة “.

وتضمنت فعاليات تخليد هذه المناسبة الوطنية، ورشات نظرية وتطبيقية حول السلامة الطرقية وإشارات المرور والقواعد الأساسية للسير على الطريق، وقانون السير.

وبالمناسبة تم تقديم أناشيد وعروض فنية ومسرحية وورشات للأعمال اليدوية، تصب كلها في تمكين التلاميذ من اكتساب وعي بأهمية التقيد بقانون السير ، حفاظا على سلامتهم الجسدية ، علاوة على تنظيم تمارين تطبيقية في استعمال الطريق .

وشارك في تأطير هذه الورشات بالإضافة إلى الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة، مؤطرون من جمعية مدارس السياقة بزاكورة.

ويندرج هذا النشاط حسب المنظمين في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 خاصة المشروع المندمج رقم 10 المتعلق بتفعيل أدوار الحياة المدرسية، وتنزيلا للبرنامج السنوي لمشروع المؤسسة المندمج خصوصا في شق تنمية المهارات الحياتية.

كما اعتبر المنظمون أن تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية يعد مناسبة لمواصلة المجهودات التي تبذلها بلادنا لتعبئة المزيد من الفاعلين والشركاء من أجل التصدي لهذه الآفة التي تزهق أرواح كثيرة ، وتخلف خسائر مادية كبيرة .

وذلك لأهمية الدور الذي تضطلع به السلامة الطرقية بالوسط المدرسي في توعية الناشئة بخطورة حوادث السير ، وتربيتها على المفاهيم المرورية التي تمكنها من تجنب مخاطر الطريق.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المؤسسات التعليمية بتراب المديرية الإقليمية لزاكورة ، تشهد أنشطة مماثلة ، بإشراك فعاليات المجتمع المدني ذات لصلة بالموضوع من خلال تنظيم أنشطة تربوية ولقاءات تحسيسية ، وتقديم عروض تطبيقية ونظرية للسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية .  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.