الدار البيضاء..دورة تكوينية في المسرح المدرسي

admin
2022-02-20T23:16:53+01:00
آخر الأخباروطنية
admin20 فبراير 2022
الدار البيضاء..دورة تكوينية في المسرح المدرسي
عمر الخلفي /تنغير أنفو

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت19 فبراير الجاري دورة تكوينية موضوعاتية في مجال المسرح المدرسي وإعداد الكبسولات التربوية،الهدف منها هو الرفع من قدرات منسقي ومنسقات الحياة المدرسية ومؤطري ومؤطرات الأندية التربوية.

واتخذ كشعار لهذه الدورة“المسرح المدرسي دعامة لتنزيل النموذج التنموي الجديد” والتي أطرها أساتذة متخصصون، وفنانون مبدعون، ويتعلق الأمر ب : سعيد آيت باجا، والشريف نجاح، ورشيد الخطابي، ومحمد بوبو، وبنعيسى الجراري، وفريد الركراكي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية في سياق مواصلة تنزيل مضامين القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي،خاصة المشروع رقم 10،الرامي إلى الإرتقاء بالحياة المدرسية؛واستنادا إلى معطيات تقرير النموذج التنموي الداعي إلى أن تكون لأنشطة التفتـح الثقافيـة والفنيـة والرياضيـة مكانة أكثر أهمية في المناهج والمقررات الدراسية؛بما يسهم في تحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم.

وقد تمحورت أشغال هذه الدورة حول الكتابة، والتشخيص، والتعبير الجسدي والإرتجال،والديكور والسينوغرافيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.