تنغير .. تشكيل هياكل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة تنغير

admin
2022-02-18T02:39:36+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin18 فبراير 2022
تنغير .. تشكيل هياكل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة تنغير
عبد الحكيم الصديقي - تنغير انفو

ترأس السيد محمد بلمكي رئيس المجلس الجماعي لتنغير صباح يوم الخميس 17 فبراير 2022 بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة تنغير اجتماعا لتشكيل هياكل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الرسمي.

الاجتماع حضره جل الأعضاء الذين تم قبول ملفات ترشحهم للهيئة، بالإضافة إلى أعضاءَ من المجلس الجماعي، وبعض موظفي الجماعة.

خلال مداخلته الافتتاحية تحدث رئيس المجلس الجماعي لتنغير عن الأدوار والمهام المنوطة بالهيئة، ودورها في إبداء الرأي الاستشاري من أجل تجويد برنامج عمل الجماعة، والمساهمة في صناعة القرار السياسي، كما ذكّر أعضاء الهيئة بمضامين القوانين المؤطرة للهيئة سواء الدستورية أو القانون التنظيمي للجماعات الترابية، وما نص عليه النظام الداخلي للجماعة.

بعد الانتهاء من كلمته أعطى رئيس المجلس الجماعي لتنغير انطلاق عملية الترشح لتقلد منصب رئيس الهيئة ونائبه والمقرر ونائبه، وقد جاءت تشكيلة مكتب الهيئة بعد التصويت والفرز على الشكل التالي:

✓ صباح العيدي رئيسة الهيئة
✓ عبد الحكيم الصديقي نائبا للرئيسة
✓ عمر العثماني مقررا للهيئة
✓ م عبد الحميد الإدريسي نائبا للمقرر

واختتم الاجتماع باتفاق أعضاء الهيئة بالإجماع على استكمال هياكل الهيئة وتأسيس مجموعات العمل في اجتماع مقبل حدد له تاريخ 20 فبراير 2022 بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة تنغير.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، هي هيئة استشارية تتكون من ممثلين عن جمعيات وفعاليات المجتمع المدني، وتختص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي، والمشاركة في صياغة برنامج عمل الجماعة وتتبع وتقييم أدائها، ويعتبر النظام الداخلي للجماعة القانون المحدد لاختصاصات الهيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.