تنغير.. مجموع الجماعات الترابية الواحة تشرع في طمر الآبار المهجورة

admin
2022-02-12T09:34:35+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 فبراير 2022
تنغير.. مجموع الجماعات الترابية الواحة تشرع في طمر الآبار المهجورة
تنغير انفو - متابعة

بعد حادثة الطفل ريان، قامت السلطات العمومية بهدم وطمر جميع الآبار والثقب المهجورة على الصعيد الوطني بهدف ضمان سلامة المواطنين والمارة على حد سواء وخاصة بالجنوب الشرقي الذي يعرف انتشارا كبيرا للخطارات والآبار التقليدية المكشوفة .

وحسب رئيس مجموع الجماعات الترابية الواحة “احساين أعنوز” فقد تم إعطاء انطلاقة للحملة العمومية التي تروم هدم وطمر الثقب والآبار المكشوفة والخطارات المائية الهشة بتنسيق مع السلطات العمومية ، نظرا لما تشكله من خطر داهم للساكنة وخاصة الفئات العمرية الصغيرة والمسنين علاوة على ما تشكله من خطر على البيئة المحلية وتجميع النفايات الصلبة بها.

ويضيف ذات المتحدث بأن السلطات العمومية ستقوم بإجراءات أكثر تشديدا فيما يخص تسليم رخص حفر الآبار وإنجاز الثقوب المائية وتطبيق مختلف المساطر القانونية في حق المخالفين سواء بالمناطق القروية أو الحضرية.

ويُذكر أن مجموع الجماعات الترابية الواحة سخرت مؤخرا جميع آلياتها اللوجسيتيكية من أجل سلامة وأمن المواطنين بإقليم تنغير في أوقات التساقطات الثلجية عبر فتح المسالك وفك العزلة عن المناطق النائية وتعبيد الطرقات بالمناطق الجبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.