الخميس دادس.. المجلس الجماعي يحتضن الملتقى الأول للتوجيه والتفوق الدراسي

admin7 فبراير 2022
الخميس دادس.. المجلس الجماعي يحتضن الملتقى الأول للتوجيه والتفوق الدراسي
تنغير انفو - متابعة

بدعم من المجلس الجماعي لسوق الخميس دادس وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ، قطاع الشباب بتنغير سيتم تنظيم الملتقى الأول للتوجيه والتفوق الدراسي تحت شعار “التوجيه الدراسي والمهني دعامة لإعداد جيل متميز” أيام 8 ، 9 و10 فبراير الجاري تحت إشراف أساتذة متخصصين بمقر الجماعة.

وحسب رئيس المجلس الجماعي لسوق الخميس دادس ” يوسف أغزاف” فالأيام التوجيهية تحتوي على ورشات متميزة في مواضيع الإستعداد للإمتحانات الإشهادية والمهارات الحياتية علاوة على المسارات والآفاق والتجارب الحية.

وفيما يخص أهمية الملتقى أضاف ذات المتحدث بأن التوجيه التربوي يُعتبر جزء لا يتجزأ في سيرورة التربية و التكوين و بوصفه وظيفة للمواكبة وصقل ميول و ملكات الناشئة من أجل مصاحبتهم في اختياراتهم التربوية و المهنية.

و يندرج الملتقى الأول الذي يحتضنه رحاب جماعة سوق الخميس دادس في إطار المحطات الأساسية لعملية التوجيه المدرسي الذي يرمي مساعدة المتعلمين على بناء مشروعهم الدراسي و المهني من خلال التعرف على الكليات و المدارس العليا وكذلك مؤسسات التكوين المهني التي تنتمي لإقليم تنغير وخارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.