تنغير: عامل الإقليم يستنفر السلطات المحلية والامنية لاجراء حملة اغلاق وتغطية الآبار المهجورة

admin
2022-02-07T05:17:24+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin7 فبراير 2022
تنغير: عامل الإقليم يستنفر السلطات المحلية والامنية لاجراء حملة اغلاق وتغطية الآبار المهجورة
يوسف القاضي / تنغير انفو

أشرف حسن زيتوني عامل إقليم تنغير مساء أمس السبت بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، على اجتماع خصص لتدارس سبل اجراء حملة اقليمية لاغلاق وتغطية الحفر والابار والخطارات المستعملة والعمل على ردم المهجورة او غير المستعملة.

وحضر الاجتماع مختلف رؤساء المصالح الامنية، والسلطات المحلية(باشوات ورؤساء الدوائر والقياد) وممثلي الغرفة الفلاحية.

وياتي هذا الاجراء، بعد الحادث الماسوي الذي هز مشاعر وقلوب المغاربة والعالم، والذي آود بحياة الطفل ريان بالجماعة الترابية تمروت بشفشاون مساء امس السبت، وخشية تكرار نفس السيناريو لا قدر الله.

وتجدر الاشارة الى أن عامل الاقليم أعطى تعليماته خلال اجتماع اللجنة الإقليمية للماء المنعقد مؤخرا، بضرورة الالتزام بالمساطر القانونية فيما يخص رخص حفر الابار وانجاز الثقوب المائية وذلك من طرف الجهات المختصة.

وتنفيذا لهذه التعليمات شرعت قيادة تغزوت تحت اشراف قائد القيادة وخليفته وبالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة بعملية تمشيط وحصر الابار والحفر التي تشكل خطرا على سلامة الساكنة، كما تم تغطية مجموعة من الابار المهجورة بالمنطقة الفلاحية « غليل» وواحة حدو ايشو التابعين على التوالي للجماعتين الترابيتين ايت الفرسي وتغزوت نايت عطى.

كما عملت السلطات المحلية بدائرة بومالن دادس على ردم الابار المهجورة بالمنطقة، بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.