المجلس الاقليمي لتنغير يعقد اول اجتماع مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بعد انتخاب هياكلها

admin
2022-02-03T23:00:11+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 فبراير 2022
المجلس الاقليمي لتنغير يعقد اول اجتماع مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بعد انتخاب هياكلها
تنغير انفو - متابعة

بناء على مقتضيات المادة 111 من القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بمجالس العمالات و الأقاليم، و المواد 63، 64، 65 و 66 من النظام الداخلي للمجلس الاقليمي لتنغير و تفعيلا لأدوار اللجنة الاستشارية للمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع، ترأس السيد النائب الأول لرئيس المجلس الاقليمي اجتماع انتخاب رئيس هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بإقليم تنغير، اليوم الخميس 03 فبراير 2022، ابتداء من الساعة 10.00 صباحا، بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الاقليمي لتنغير، حيث أبرز السيد النائب الأول لرئيس المجلس في كلمته الافتتاحية لهذه الجلسة الدور الطلائعي الذي تلعبه هذه الهيئة كآلية اقتراحية و استشارية تواكب عمل المجالس المنتخبة و تشارك في بلورة برامج تنموية و سياسات مندمجة و فعالة، و أشار إلى أن المجلس الإقليمي سيكون رهن إشارة هذه اللجنة الإستشارية و سيوفر لها كافة الظروف الملائمة للإشتغال و المساهمة في صناعة القرار على المستوى الإقليمي.


بعد ذلك تم انتخاب السيد جمال أيت حمو و علي رئيسا للهيئة الإستشارية للمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ، و السيدة فاطمة مومني مقررة.
وتجدر الإشارة أن جلسة الإنتخاب مرت في أجواء ديمقراطية اتسمت بالرغبة في المساهمة و رسم طريق التنمية بالإقليم، إلى جانب كافة أعضاء المجلس الإقليمي.


و على الساعة الثالثة بعد الزوال و بحضور السادة أعضاء مكتب المجلس، رؤساء اللجان و نوابهم، كاتب المجلس و نائبه و أعضاء اللجنة الإستشارية ترأس السيد ابراهيم أيت القاسح رئيس المجلس الاقليمي تنغير، اجتماعا لوضع تصور و خطة عمل للشروع في إعداد برنامج التنمية الإقليمي.


حيث استعرض السيد الرئيس في معرض حديثه أهم المشاريع التي أنجزها المجلس خلال الولاية السابقة مبرزا مجموعة من الأرقام التي تم استثمارها من أجل إنجاز هذه المشاريع من خلال تنفيذ ما تضمنه برنامج التنمية الإقليمي وفق الاختصاصات الذاتية للمجلس الإقليمي و كذا الإختصاصات المشتركة و المنقولة.


و في الأخير و بعد نقاش غني و مسؤول شارك فيه كافة الحاضرين، جدد السيد رئيس المجلس الإقليمي لتنغير ترحيبه برئيس و أعضاء الهيئة الإستشارية و تمنى لهم التوفيق في مهامهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.