مراكش..دورة تكوينية للجمعيات من تنظيم حركة بدائل مواطنة

admin
2022-01-15T20:08:18+01:00
آخر الأخبار
admin15 يناير 2022
مراكش..دورة تكوينية للجمعيات من تنظيم حركة بدائل مواطنة
عمر الخلفي - مراكش

في إطار مشروع اسمع صوتي،نظمت حركة بدائل مواطنة ALCI بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دورة تكوينية موضوعاتية في محور التشخيص التنظيمي للجمعيات وذلك أيام 16/15/14 يناير 2022 بفندق سيركو.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي أستفادت منها 40 جمعية ينتمون إلى جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة في إطار برنامج التربية المدنية الدامجة.

وفي هذا الصدد أكد مؤطر الدورة الأستاذ قاسم السطي لتنغير أنفو،أن هدف اللقاء هو تمكين الجمعيات الشريكة بجهتي الدار البيضاء – سطات وبني ملال خنيفرة من آلية التشخيص التنظيمي التي بموجبها تتوقف الجمعيات المذكورة على نقط قوتها وضعفها،وتضع بالتالي مخططا لتقوية قدراتها،يتضمن سلسلة من التكوينات وأنشطة لتبادل التجارب.

كما تجدر الإشارة،يقول الأستاذ السطي،إلى أن هذا اللقاء التكويني الهادف،يندرج في إطار برنامج التربية الدامجة الذي تنجزه حركة بدائل مواطنة بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،كما أن ما يميز هذا اللقاء،أنه ليس تكوينا يستهدف تزويد الجمعيات بالمعارف،بل هو تكوين عملي يراد من خلاله تمكين الجمعيات المستفيدة من مهارات التشخيص التنظيمي بطريقة تشاركية مستجيبة لقضايا النوع الإجتماعي يضيف نفس المتحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.