فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس تبدع في تنشيط وحدات التعليم الأولي باقليم تنغير

admin
2022-01-15T15:39:31+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 يناير 2022
فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس تبدع في تنشيط وحدات التعليم الأولي باقليم تنغير
تنغير أنفو - بومالن دادس

في إطار تنفيد برنامج و خطة عمل تسيير و تدبير وحدات التعليم الاولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية تنغير لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة.

نظمت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى قافلة التنشيط البهلواني بتنسيق مع فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس لاحياء جميع المناسبات و أعياد الميلاد في وحدات التعليم الأولي التي تسيرها الفدرالية.

وقد قدمت الفرقة نشاطها اليوم الأول 07 يناير 2022 بوحدة سليلو بمجموعة مدارس أيت أونير، و وحدة مدرسة بومالن دادس، و في اليوم الثاني 14 يناير 2022 بوحدة ايت اونير بم م ايت اونير، و وحدة تنميول بمدرسة تنميول، مجموعة من الأنشطة الترفيهية تخللها تنشيط تربوي، و ألعاب بهلوانية، و سكيتشات، و مسابقات، و ألعاب سحرية و هدايا، استمع بها الأطفال وادخلت البهجة و السرور في نفوسهم و قلوبهم. و هي بمثابة نوع من المقاربات البيداغوجية التربوية ( بيداغوجيا اللعب) المحفزة على المشاركة و الاقبال على التعلم لتطوير شخصية الطفل على كافة المستويات السيكوحركية، و العقلية المعرفية، و الوجدانية الاجتماعية.


تجدر الاشارة الى أن القافلة ستجوب 11 وحدة للتعليم الأولي وفق برنامج مسطر لذلك، بكل من جماعة تلمي، و جماعة امسمرير،و جماعة ايت سدرات الجبل العليا،و جماعة بومالن دادس،و جماعة سوق الخميس دادس، و جماعة قلعة مكونة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.