إنطلاق أولى اللقاءات التشاورية الإقليمية لإعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب من تنغير

admin
2022-01-13T17:56:41+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 يناير 2022
إنطلاق أولى اللقاءات التشاورية الإقليمية لإعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب من تنغير


تنغير ـــ انعقدت يوم الأربعاء 12 يناير 2022 بمقر إقليم تنغير أولى اللقاءات التشاورية التي تدخل في إطار المقاربة التشاركية المعتمدة من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت لإعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب، وذلك تحت الرئاسة الفعلية للسيد رئيس مجلس الجهة والسيد عامل إقليم تنغير وبحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي، والبرلمانيون ورؤساء الغرف المهنية وأعضاء مجلس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح اللاممرزكة للدولة بالإقليم.


وبعد الكلمة الترحيبية التي قدمها السيد عامل إقليم تنغير والكلمة التأطيرية للسيد رئيس مجلس الجهة، تقدم ممثل مكتب الدراسات المكلف بإنجاز الوثيقتين بعرض خلاصات التشخيص والرؤية الاستراتيجية وبعض ملامح برنامج التنموية الجهوية قيد التحديث.

وقد كان العرض مناسبة لتعميق النقاش وتبادل الآراء والمقترحات بين كل الفاعلين، حيث انصبت جل التدخلات على تثمين المجهودات التي قام بها المكتب مع المطالبة بتوفير جيل جديد من الخدمات الملائمة لاحتياجات المواطنات والمواطنين لهذه الجهة التي أجمع الحضور على أنها بحاجة إلى إقلاع تنموي حقيقي.


وتجدر الإشارة، أن بقية أقاليم الجهة ستعرف هي الأخرى نفس اللقاءات التشاورية في الأيام المقبلة، كما سيخصص لقاء تشاوري خاص بالهيئات الاستشارية، وذلك يوم الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة العاشرة صباحا، بالمركب الثقافي والإجتماع والرياضي أولاد الحاج بالرشيدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.