تنغير .. عامل الاقليم يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للماء

admin
2022-01-06T18:27:58+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin6 يناير 2022
تنغير .. عامل الاقليم يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للماء
تنغير انفو - متابعة

في اطار الجهود الأستباقية التي تقوم بها السلطة الإقليمية لمواجهة اثار الجفاف نتيجة قلة التساقطات المطرية بالاقليم ، ترأس السيد حسن زيتوني عامل إقليم تنغير يومه الخميس 6يناير 2022 بمقر العمالة اجتماع اللجنة الإقليمية للماء، حضره السادة رجال السلطة والسادة رؤساء المصالح الأمنية، والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسادة رؤساء الجماعات الترابية بالاقليم الى جانب السادة المديرين الجهويين والاقليميين للمصالح اللاممركزة المعنية.

WhatsApp Image 2022 01 06 at 17.48.14 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

هذا، و تم على هامش اللقاء تقديم عروض في الموضوع من طرف كل من السادة المدير الجهوي المكتب الوطني للماء والكهرباء والمدير الجهوي للتجهيز والماء، ومديري وكالتي الحوض المائي كير زيز غريس و درعة واد نون و مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، ورئيسة المصلحة الاقليمية للماء، وممثل مديرية تهيئة سد تودغى والمديرون الاقليميون للتجهيز والماء والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب – قطاع الماء، والمندوب الإقليمي للانعاش الوطني ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة.


و قد خصص هذا الاجتماع الى تقديم أهم تدخلات القطاعات المعنية بالماء داخل الاقليم من خلال عرض المشاريع المنجزة وكذا تلك المبرمجة برسم سنة 2022.


و قد تبين من خلال العروض المقدمة أن الاقليم يعرف تنفيذ وبرمجة العديد من المشاريع الهامة الرامية إلى تأمين الماء الصالح للشرب لساكنة الاقليم تمت برمجتها من طرف القطاعات المعنية و التي سيكون لها وقع ايجابي كبير على تحسين ظروف التزود بالماء الشروب و بمياه السقي على امتداد مساحة الاقليم.

WhatsApp Image 2022 01 06 at 17.48.15 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


و قد نوه السيد عامل الإقليم بهذه المشاريع، مشيرا الى النسبة المهمة للربط بشبكة الماء الصالح للشرب وإلى الوقع الكبير الذي سينتج عن اعداد سد تودغى والذي بلغت نسبة تقدم الاشغال به 98 في المائة وإلى أهمية القناة الجهوية، داعيا مختلف المتدخلين الى ضرورة العمل على التقاءية جميع البرامج القطاعية لانجاحها.


كما أكد السيد العامل على ضرورة بلورة برنامج استعجالي يروم إنجاز المشاريع المتعلقة بالتزود بالماء الشروب بالعالم القروي خاصة بالدواوير والمناطق التي أصبحت تعرف سنة بعد أخرى خصوصا متزايدا من هذه المادة الحيوية جراء النقص في التساقطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.