تنغير.. سلاليو قبيلة اعدوان يحتجون لانتهاك حقوقهم

admin
2021-12-31T17:34:01+01:00
آخر الأخبارإقليميةتنغير
admin31 ديسمبر 2021
تنغير.. سلاليو قبيلة اعدوان يحتجون لانتهاك حقوقهم

تنغير أنفو- متابعة

نظمت ساكنة اعدوان في شخص ممثلي ذوي الحقوق بالجماعة السلالية للقبيلة التابعة لجماعة تنغير اقليم تنغير، (نظموا) وقفة انذارية احتجاجية بعد صلاة الجمعة من يومه الجمعة 31 دجنبر 2021، “رغبة منها لإيصال صوتهم وتظلمهم الى السلطات الوصية في شخص السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، ومن أجل وقف مهزلة انتهاك حقوق سلاليي قبيلة اعدوان لمدة”.

وترجع أسباب الوقفة الاحتجاجية حسب بيان أصدره ممثلو “أعظم وفخذات قبيلة اعدوان جماعة تنغير اقليم تنغير” توصلت جريدة تنغير أنفو بنسخة منه، الى عدة أسباب منها حسب البيان كون الساكنة تفاجأت “بأخبار شبه مؤكدة عن عمليات تفويت لأشخاص غير مخصوصين وكذا عزم اللجنة السابقة اتمام ذلك بعدد غير محدد من التفويتات المشبوهة بطريقة مشبوهة أيضا، مما يحول أراضي القبيلة الى ضيعة للفساد العقاري”

وأضاف البيان “وبعد مجهودات جبارة ومطولة بمعية السيد القائد قمنا خلالها بكل ما ينبغي من ترتيبات وتحت إشرافه، فإن هذا الأخير للأسف ولسبب غير منطقي وغير مفهوم قرر الغاء التوافق داخل القبيلة استنادا الى رأي فئة محدودة من أعضاء اللجنة النيابية السابقة المتشبثين بصفاتهم رغم رفض الساكنة لهم كممثلين لها بعد وفاة نائب الاراضي رحمه الله، فلم ينصف الساكنة رغم أن الامور واضحة وضوح الشمس في كبد النهار”.

WhatsApp Image 2021 12 31 at 15.15.39 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

واسترسل البيان مذكرا “فقد ذاقت الساكنة الامريين مع اللجنة السابقة بكل اعضائها فتمت متابعة 5 اشخاص قضائيا سنة 2019 بتهم واهية تقرر الحفظ فيها لانعدام العنصر الجرمي لأنهم استنكروا بمعية الساكنة وضعية الاراضي السلالية خصوصا ما تعلق بمحاولة تفويت اراضي سلالية لتعاونية بصيغة مشبوهة حيث أعدوا لائحة تعرض على ذلك وقعها أكثر من 80 سلالي، وقد كان ذلك موضوع شكايات من سلاليين قاطنين بالخارج والداخل”.

كما ذكر البيان برسالة توضيحية “تم الاستنجاد (فيها) بالسيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير في الموضوع” وقعها الممثلون الحقيقيون لأعظم وفخدات  قبيلة اعدوان.

بالإضافة إلى خروقات اللجنة النيابية السابقة والتعطيل غير المفهوم لمصالح الجماعة السلالية لإعدوان (يقول البيان).

WhatsApp Image 2021 12 31 at 15.15.38 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

واختتم البيان بالإعلان التالي للرأي العام المحلي والإقليمي والوطني:

  1. نثمن عاليا صمود الساكنة في مواجهة الخروقات ومسار التسيب ومحاولة تحكم فئة محدودة في الاراضي السلالية للقبيلة.
  2. ندعو السلطات المحلية والإقليمية ووزارة الداخلية الى التدخل السريع ووقف جميع الاشغال وسحب أي تفويتة مشبوهة واتخاذ المتعين في إطار صلاحياتها كسلطة وصية.
  3. مطالبة أعضاء اللجنة النيابية السابقة بتحملهم مسؤولياتهم الكاملة امام الله وأمام الساكنة وكشف حقيقة التفويتات المشبوهة وقبولهم بحقيقة أن الساكنة لا تقبلهم ممثلين لها وإلا ادلائهم بما يفيد اختيارهم بشكل قانوني وديموقراطي من طرف أعظم وفخدات قبيلة اعدوان.
  4. رفضنا التام لإلغاء التوافق الحاصل داخل القبيلة كحجة لتعيين نائب ليس عليه اجماع ممثلي أعظم وفخدات القبيلة.
  5. 5.    تحميل السلطات الوصية محليا واقليما ووطنيا ما ستؤول اليه الاوضاع في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة.
  6. استعدادنا الكامل للدفاع عن حقوقنا العادلة بكل الوسائل المشروعة وخوض اشكال نضالية نوعية.
  7. ندعو جميع ذوي حقوق القبيلة الى توحيد الصفوف والنضال من اجل مطالبهم المشروعة
WhatsApp Image 2021 12 31 at 15.15.38 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.