الخميس دادس ..اللقاءات التشاورية تنجح في تشبيك النسيج الجمعوي المحلي

admin
2021-12-29T00:11:25+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 12:11 صباحًا
الخميس دادس ..اللقاءات التشاورية تنجح في تشبيك النسيج الجمعوي المحلي

تنغير أنفو – متابعة

في أفق بلورة رؤية استراتيجية موحدة للتنمية المحلية، وايمانا منه بضرورة توحيد الصفوف ولم الشمل لمواجهة التحديات التي تعرفها التنمية بجماعة سوق الخميس دادس، باعتبار أن الشأن المحلي لم يعد حكرا على المجالس المنتخبة، بل أصبح بمقتضى الدستور الجديد يضطلع بدور كبير في هذا المجال، اجتمع يومه الاحد 26 دجنبر 2021 ، بمقر جماعة سوق الخميس دادس، مجموعة من الفاعلين المدنيين في اطار الجمع العام التأسيسي لتشبيك النسيج الجمعوي المحلي، والذي جاء تتويجا لسلسلة من اللقاءات التشاورية التي نظمها مجموعة من الاطارات الجمعوية والتي توخت أساسا العمل على ” تشبيك النسيج الجمعوي بالمنطقة”.

وقد عرف اللقاء حضور طاقات شبابية معروفة بالمنطقة بتاريخها الجمعوي، وكفاءات جديدة منتدبة من طرف جمعيات وتعاونيات المنطقة، كما عرف حضور المجلس الجماعي في شخص السيد الرئيس والذي رحب في ما مرة بضرورة العمل على تأسيس منهجية تشاركية في تدبير الشأن المحلي بالمنطقة معبرا على استعداده الدائم للإنصات والتنسيق مع مختلف مبادرات المجتمع المدني.
و صرح الرئيس المنتخب نورالدين فاسكا لجريدة تنغير أنفو أن التشبيك رافعة لتقوية قدرات الجمعيات والارتقاء بالوعي لدى الفاعل الجمعوي بأهمية التشبيك ٬ بالإضافة إلى مأسسة وتوطيد العلاقة بين المجلس الجماعي والجمعيات والمانحين.

وبعد التداول في مختلف نقط برنامج عمل اللقاء، والمتمثلة اساسا في تقديم تقرير اللجنة التحضيرية، تم عرض مشروع القانوني الاساسي ومناقشة مختلف بنوده وفقراته مع ادراج بعض التعديلات اللازمة بعد التوافق باجماع حول التسمية المعتمدة ” الفضاء المدني بجماعة سوق الخميس دادس”
وفي آخر اللقاء تم تشكيل المجلس الاداري وانتخاب المكتب التنفيذي بطريقة ديمقراطية استحسنها كل الحاضرين والحاضرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.