موظف بعمالة الرشيدية يهين صحفيين في نشاط لمؤسسة الجهة

admin
2021-12-28T00:54:17+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 ديسمبر 2021
موظف بعمالة الرشيدية يهين صحفيين في نشاط لمؤسسة الجهة

أقدم اليوم، موظف بعمالة الرشيدية، على إهانة صحفيين، بعد حضورهم من أجل تغطية الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة المزمع عقدها يوم غد الثلاثاء بمدينة الرشيدية.

و قام الموظف المسمى عبد الواحد حاميدي، الذي تم تكليفه من طرف والي الجهة، بتسيير شؤون الرئاسة والمجلس بإدارة جهة درعة تافيلالت، بمعاملة مجموعة من الصحفيين بطريقة مهينة وحاطة من الكرامة، حيث توجه اليهم بالقول “ماتقولوش ليا صحافة، قولو ليا شحال العدد، راه نتوما بزاف ” و كأن الصحفيين لا يعنون له سوى أرقام، وليسوا مهنيين لهم دورهم وتأثيرهم في المجتمع.

و يتعلق الأمر، بتنصل إدارة الجهة من الوفاء بالتزامها بتوفير المبيت للصحفيين، الذين يتواصلون مع المكلف بالتواصل بإدارة الجهة، الذي لم يكلف نفسه عناء إيجاد حل آني لمشكل عدم توفر طاقة استيعابية كافية في الفضاء المخصص لمبيت الصحفيين.

و تلقى عدد من الصحفيين، عبارات غير مهنية ولا أخلاقية من المدعو حاميدي، حيث تحدث إليهم بتعالٍ وعجرفة قل نظيرها، وكأنه يغدق عليهم من نعمه، دون أن يعي بأن هؤلاء الصحفيون يقدمون خدمة إعلامية و إخبارية تجمع بين الدور الطبيعي للإعلام و التسويق الترابي الجهوي، ولا يطلبون سوى الاحترام والتقدير والمعاملة بمهنية عالية من طرف إدارة بحجم مؤسسة الجهة .

و اختار المسؤول عن التواصل بإدارة الجهة، عدم التعليق على ما حصل، مكتفيا بالتأكيد على قيام المصلحة بكل الإجراءات الإدارية اللازمة لتوفير ما تستطيع الجهة توفيره للصحفيين من أجل ضمان قيامهم بمهامهم خدمة للمؤسسة.

و في الوقت الذي أبدى رئيس الجهة في غير ما مرة، دعمه الكامل للصحافة الجهوية و وقوفه الثابت معها حتى تضطلع بمهامه الطبيعية، وتساهم في تنمية المنطقة، هاهو موظفه المكلف بتسيير كل ملفات الجهة، يهين الصحفيين بالجهة ويتنصل من توفير أدنى شروط القيام بالتغطية الصحفية لأنشطة المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.