حاربي حب الشباب المزعج بالمكونات التالية

admin
عالم حواء
admin14 مارس 2015
حاربي حب الشباب المزعج بالمكونات التالية

هناك خيارات متعددة من مستحضرات العناية بالبشرة التي تعالج حب الشباب، ولكن معظمها موجه فقط للفتيات في مرحلة المراهقة، فبالتالي سيعمل على تجفيف الجلد وتهيجه كثيرًا للمرأة التي تفوق هذا السن. لذا بحثنا جاهدين لكي نجد لكِ حواء مكونات أساسية لطيفة يمكنكِ استخدامها، لمحاربة هذه المشكلة المزعجة تمامًا دون أن تؤذي بشرتك مهما كان عمرها، فتعرفي عليها…

1- الريتينول:

 مادة مقدسة لعلاج حب الشباب، وذلك لأنها تقوم بتقشير البشرة وتقلل التهابها وتمنع ظهور البقع والبثور في المستقبل. كما أنها تساعد على تنظيم خلايا الجلد وإنخفاض إنتاج الدهون المحفزة لظهور الحبوب. لذا استخدمي المنتجات التي تحتوي على الريتينول أو ريتين -A .

2- البنزويل بيروكسايد:

 هو واحد من الأعداد اللدودة لحب الشباب، حيث يعمل على قتل البكتيريا والملوثات التي تعتبر عامل أساسي لتشكيل الحبوب. هذا بالإضافة إلى أن هذه المادة مناسبة جدًا لذوات البشرة الحساسة الناضجة. لذا لا تتردي في شراء أي مستحضر يحتوي على البنزويل بيروكسايد.

3- زيت شجرة الشاي:

 أظهرت معظم الدراسات أن زيت شجرة الشاي منتج طبيعي فعال للغاية مثل البنزويل بيروكسايد. فهو يقوم بتطهير الجلد من الأعماق ويمنع الفطريات والبكتيريا من التكون. وعلى الرغم من أنه يستغرق فترة طويلة للتأثير على البشرة إلا أن نتائجة مبهرة جدًا.

4- المرطبات الطبيعية:

  المرأة البالغة التي تعاني من حب الشباب والبثور، تستغرق بشرتها فترة أطول حتى تشفى. بجانب أن جلدها أكثر عرضة للجفاف والتلف السريع إذا طبقت عليه إحدى منتجات حب الشباب. لذا ينصحها الكثير من أطباء الأمراض الجلدية أن تبحث عن مكونات الترطيب الطبيعية مثل زبدة الشيا التي تمنع التقشير، التهيج والإحمرار.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.