الجديدة..الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة تصدر بيان تنديدي على إثر اقتحام ثانوية تأهيلية بتالسينت

admin
2021-12-20T22:40:42+01:00
آخر الأخباروطنية
admin20 ديسمبر 2021
الجديدة..الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة تصدر بيان تنديدي على إثر اقتحام ثانوية تأهيلية بتالسينت

عمر الخلفي – تنغير أنفو

أصدر المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة،اليوم الإثنين 20 دجنبر 2021، بيانا تنديديا، أكد من خلاله أنه يتابع بقلق واهتمام بالغين واقعة اقتحام ثانوية تأهيلية بتالسينت، وتكسير شباك نافذة قسم مادة الفلسفة وسرقة محتويات خزانة القسم من كتب في الفلسفة والفكر والأدب والشعر.. وإحراقها تحت جنح الظلام. وهي الواقعة التي خلفت صدمة كبيرة داخل الجمعية والمجتمع وحظيت بتغطية اعلامية واسعة.

وفي هذا السياق، فإن المكتب الوطني، إذ يستحضر المكتسبات التربوية لمادة الفلسفة في منظومة التربية والتكوين والسمعة الطيبة التي تحظى بها الجمعية والفلسفة في المغرب، فإنه : يعبر عن تضامنه اللامشروط مع الأستاذ الذي استهدف قسمه بهذا العمل الشنيع. كما يستغرب ويندد بهذا السلوك الإجرامي في حق المدرسة العمومية ورمزية مادة الفلسفة.

ودعا ذات البيان الذي توصلت تنغير أنفو بنسخة منه، السلطات المختصة إلى مواصلة التحقيق في هذه النازلة والكشف عن المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة.كما يدعو نص البيان، جميع مدرسات ومدرسي الفلسفة ومفتشاتها ومفتشيها وأصدقاء الفلسفة إلى التبرع بالكتب لفائدة المؤسسة المعنية.

وعلاوة على ذلك، تعبر الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة عن استعدادها لتنصيب نفسها طرفا مدنيا مطالبا بالحق العام في هذه النازلة.

WhatsApp Image 2021 12 20 at 21.28.41 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
عبد الكريم سفير
الكاتب الوطني للجمعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.