زاكورة: ثانوية الروحا تحتفي بالكتاب

admin
2021-12-14T11:13:23+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin14 ديسمبر 2021
زاكورة: ثانوية الروحا تحتفي بالكتاب
زاكورة: محمد زهيم



بمبادرة من نادي القراءة و الكتابة، نظمت الثانوية التأهيلية الروحا، بالجماعة الترابية الروحا بإقليم زاكورة معرضا للكتاب في نسخته التاسعة تتخله مجموعة من الانشطة الموازية يمتد لمدة خمسة ايام، في احترام تام للتدابير الوقائية ضد كوفيد 19.

IMG 20211214 WA0008 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وبحضور المدير الإقليمي للتعليم، ممثل جماعة الروحا، ممثل اتحاد العمل الجمعوي الروحا، مدراء المؤسسات التعليمية، رئيس جمعية اباء وأمهات واواياء التلاميذ و الأطر الادارية و التربوية و تلاميذ المؤسسة.


فالبرنامج الغني يتضمن ايضا ورشات حول القراءة الالكترونية و القراءة الورقية مؤطرة من طرف اطر المؤسسة، كما يتضمن ندوة حول “وسائل التواصل الاجتماعي بين النقمة و النعمة” من تأطير اعضاء المجلس العلمي المحلي بزاكورة.


وحسب المنظمين، فالنشاط المنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية يهدف الى ترسيخ قيم القراءة و مكانتها داخل المجتمع، خصوصا ان التربية على القيم تبنى عن طريق قراءة الكتب.
كما ترى اللجنة المنظمة ان عدم اعطاء الاهمية للكتاب من لدن الناشئة يساهم في اندثار القيم، لهذا وجب التفكير في طريقة اعادة مكانة الكتاب خصوصا داخل المؤسسات التعليمية.


وسيختتم المعرض يوم السبت المقبل بامسية من تنظيم أندية المؤسسة ومنتسبيها، ليضرب الموعد في نفس التوقيت العام المقبل، بعد توقف زاد عن عامين بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.