وزارة التعليم العالي تستعد لاعتماد نمط التعليم عن بعد

admin11 ديسمبر 2021
وزارة التعليم العالي تستعد لاعتماد نمط التعليم عن بعد

دعا وزير التعليم العالي والإبتكار والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي، رؤساء الجامعات إلى اتخاذ التدابير الإستباقية من أجل ضمان الإستمرارية البيداغوجية في حال تطور الوضعية الوبائية بالبلاد.

وطالب المسؤول الحكومي رؤساء الجامعات بتحضير أنماط بيداغوجية متنوعة تلائم كل تطور محتمل للحالة الوبائية، استعدادا للتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

وفي السياق ذاته نبه الوزير في مذكرته الوزارية إلى التطورات الوبائية على المستوى الدولي، داعيا رؤساء الجامعات وعبرهم رؤساء المؤسسات الجامعية إلى التقيد بكل التدابير الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد في الجامعات.

وأضافت المذكرة أنه “ترصيدا للمكتسبات التي حققتها الجامعات في ميدان التعليم عن بعد منذ بداية الجائحة، فإن هيئات التدريس والفرق الإدارية والتقنية بالجامعات مدعوة لمواصلة مجهوداتها المكثفة لتوفير موارد بيداغوجية سمعية بصرية لمختلف وحدات المسالك المعتمدة”.

وأبرزت المذكرة أن هيئات التدريس والفرق الإدارية والتقنية في الجامعات “مدعوة إلى مواصلة مجهوداتها المكثفة من أجل توفير موارد بيداغوجية سمعية بصرية لمختلف وحدات المسالك المعتمدة”، وذلك “ترصيدا للمكتسبات التي حققتها الجامعات في ميدان التعليم عن بعد مند بداية الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كوفيد 19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.