المدير الجهوي لوزارة الفلاحة و رئيس جماعة تلمي يدعمان الراعي امحمد المكي وصديقه اسماعيل والرحل في المنطقة

admin
2021-12-12T09:56:38+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 ديسمبر 2021
المدير الجهوي لوزارة الفلاحة و رئيس جماعة تلمي يدعمان الراعي امحمد المكي وصديقه اسماعيل والرحل في المنطقة

أشرف المدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت سعيد أقريال ، وأطر المديرية الجهوية ورئيس المجلس الجماعي لتلمي بإقليم تنغير، أمس السبت 11 دجنبر الجاري ، بتكليف من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، (أشرف) على زيارة لراعي الغنم محمد المكي (مول الخبزة) وصديقه اسماعيل بدوار ايت موسى ويشو بالجماعة الترابية تلمي بإقليم تنغير اللذان كانا خير مثال للمواطن المغربي البسيط، والقنوع، الشهم، الكريم والمضياف .

IMG 20211212 WA0012 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي ذات الزيارة أشرف المدير الجهوي للفلاحة بدرعة تافيلالت على تسليم شاحنة من الشعير وعلف للماشية للراعي محمد المكي وصديقه إسماعيل كتقدير ودعم من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لهما على ما ابانوا عنه من سماحة وأخلاق وجود وكرم تجاه سائحتين فرنسيتين.

وقال سعيد اقريال للراعيين محمد واسماعيل ان الوزير محمد الصديقي يحييهما ويشكرهما على سلوكهم العفوي تجاه السائحين الفرنسيين والذي يبين عن عدد من القيم التي يمتاز بها المغاربة من كرم الضيافة والثقة والأمن والأمان وحسن الخلق.

وبالإضافة الى هذا الدعم الذي سيخفف لامحالة من معاناة الراعيين محمد وإسماعيل للحصول على علف لماشيتهم خصوصا ونحن في فصل الشتاء حيث يقل الكلاء بالمراعي، وعد المدير الجهوي للفلاحة بدرعة تافيلالت ذات الراعيين ببناء مأوى يأوي ماشيتهم في ايام الشتاء والبرد، وكذا حفر تقبين مائيين وتجهيزها بالطاقة الشمسية وكافة التجهيزات الأخرى لسقي ماشية الرحل بالمنطقة .

وعبر الراعيين امحمد واسماعيل عن سعادتهما على هذه الالتفاثة، وأن ماقام به تجاه السائحتين الفرنسيتين يعبر عن كرم وسلوك كافة ساكنة المنطقة، وأنهما لم يتوقعا بهذا السلوك العفوي أن يخلقا هذه الضجة الإعلامية.
بالإضافة إلى ذلك تقدم الراعيان بالشكر الجزيل لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ورئيس جماعة تلمي على هذا الدعم كما شكرا المغاربة في كل مكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.