الكتابة الاقليمية لحزب التقدم و الإشتراكية بإقليم تنغير تعقد دورتها الأولى

admin
2021-12-11T23:26:22+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 ديسمبر 2021
الكتابة الاقليمية لحزب التقدم و الإشتراكية بإقليم تنغير تعقد دورتها الأولى

تنغير أنفو

عقدت الكتابة الاقليمية لحزب التقدم و الإشتراكية بتنغير دورتها الأولى صباح يوم السبت 11 دجنبر 2021 بفندق براوي بتنغير.
ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها مكتب الديوان السياسي لحزب التقدم و الإشتراكية في مختلف اقاليم المملكة الوطنية، بعد الاستحقاقات السابقة تحت إشراف الأمين العام للحزب، لبسط مخرجات الدورة الثامنة للجنة المركزية.

و قد حضر أشغال الدورة الأمين العام للحزب محمد نبيل بن عبد الله، و كل من شرفات افيلال و نادية تهامي و المصطفى عديشان أعضاء الديوان السياسي للحزب، و أعضاء اللجنة المركزية، و أعضاء مكاتب التنظيمات الموازية للحزب ( الكشاف الجوال، منتدى المناصفة المساواة، منظمة الطلائع اطفال المغرب) و البرلماني عدي شجري و البرلمانية نزهة مقداد، و رؤساء و أعضاء مجالس و منتخبي الجماعات الترابية التي يترأسها الحزب.

a11c980861b638ac22d03fd44ad108f6.0 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


افتتح اللقاء بكلمة الكاتب الإقليمي للحزب الذي شكر الجميع على تلبية الدعوة و الحضور، و رحب بالجميع كل بصفته، و قدم برنامج اللقاء و حيتيات انعقاده، كما عرض تقييما موجزا للاستحقاقات السابقة و نتائجها على صعيد إقليم تنغير التي شرفت ساكنة الاقليم ب 113 منتخب و منتخبة و مقعدين برلمانيين و تسيير ستة جماعات ترابية ( أيت سدرات الجبل السفلى، أيت يول،بومالن دادس، تدغى السفلى،ألنيف، حصيا).

5d5df09550364812ee48154d9b45d1c1.0 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


بعدها كانت الكلمة من نصيب شرفات افيلال التي بدورها شكرت الحاضرين و نوهت بنتائج ساكنة اقليم تنغير في الانتخابات السابقة.
بعدها انتقلت الكلمة الى النائبة البرلمانية نزهة مقداد التي تحدث في كلمتها باللغة الأمازيغية فيها شكرت و سفقت بحرارة على التمثيلية النسائية و مشاركتهن في الانتخابات.


وفي كلمة الأمين العام للحزب محمد نبيل بن عبد الله عبر عن اعجابه و تقديره العالي على نتائج ساكنة تنغير في انتخابات 08 شتنبر، و أشار أن هذا النجاح يعود الى تراكم النضال الحقيقي عبر التاريخ لإنسان الجنوب الشرقي، و أن الجهود كانت بالمقاربة الجماعية التي اوصلت الحزب الى مراتب متقدمة محليا و جهويا و اقليميا و وطنيا، كما هنأ رؤساء الجماعات الستة بالاقاليم كل باسمه. و دعا الى مزيد من تكثيف الجهود و التعاون كل من موقعه للترافع و السير بعجلة التنمية باقليم تنغير خاصة و جهة درعة تافيلالت عامة.
و اختتمت اشغال الدورة بكلمة البرلماني عدي شجري الذي دعا المنتخبين و رؤساء الجماعات الترابية و المستشارين الجهويين الى فتح قنوات التواصل بينهم و بين الساكنة لإعداد برامج عمل تساير تطلعات و افق الساكنة على مدى الولاية الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.