حضور وازن لمنادب و مؤتمرين من جهة درعة تافيلالت بالمؤتمر الوطني الرابع لمنظمة الكشاف الجوال

admin
2021-11-28T12:04:10+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 نوفمبر 2021
حضور وازن لمنادب و مؤتمرين من جهة درعة تافيلالت بالمؤتمر الوطني الرابع لمنظمة الكشاف الجوال
تنغير انفو - متابعة

نظمت منظمة الكشاف الجوال مؤتمرها الوطني الرابع تحت شعار ” الحاجة الى تعبئة وطنية لانجاح النموذج التنموي ” و ذلك أيام 26 /27 / 28 نونبر 2021 الجاري بمجمع مولاي رشيد للشباب و الطفولة ببوزنيقة .


و قد افتتح مؤتمرها بالقاعة الكبرى للمجمع صباح اليوم الأول من المؤتمر بحضور رئيسات و رؤساء المنظمات الكشفية و الجمعوية بالمغرب، كشافة دول شمال افريقيا و دول المشرق ( مفوضية نواكشوط الكشفية بدولة موريتانيا، مجموعة الفراعنة الكشفية الجوية بدولة الكويت مصر، جمعية الكشفية التونسي بدولة تونس، رواد و رائدات كشافة جمعية الحكمة بدولة البحرين، رواد الكشافة و المرشدات الأردنية بدولة الاردن) الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله، و القائد العام للرابطة الكشفية بالمغرب أعضاء اللجن المركزية و التنظيمات الموازية لحزب التقدم و الاشتراكية، و ممثل المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و التواصل ببنسليمان، نواب و نائبات برلمانية حن حزب التقدم و الاشتراكية، ممثل المديرية الاقليمية لوزارة الصحة ببنسليمان، ممثل مجمع مولاي رشيد للطفولة،و وفد مهم لأعضاء الديوان السياسي و أعضاء اللجنة المركزية لحزب التقدم و الاشتراكية.

و في كلمة للقائد العام لمنظمة الكشاف الجوال السيد وديع درموك الذي انتهت ولايته للقيادة العامة منذ سنة 2015 صرح فيها .. ” المؤتمر الكشفي مناسبة للوقوف على ما تم تحقيقه من مكتسبات و إنجازات للمنظمة عبر ربوع المملكة و من أهم الإنجازات تأسيس عدد كبير من الفروع في جهات المملكة التي وصل عددها 55 فرع، واسترسل أن المؤتمر لقاء تواصلي لدراسة الحلول الناجعة لتجاوز الصعوبات و تجويد و الرقي أكثر بأنشطة المنظمة في مجموع التراب الوطني . حيث سيتم تكريم بعض الفعاليات الكشفية الوطنية و الدولية التي ساهمت بقسط وفير في إشعاع الحركة الكشفية المغربية.


وارتكزت أشغال المؤتمر كذلك حول انتخاب القائد العام الجديد، و أعضاء القيادة العامة، و مكتب المجلس الوطني للمنظمة و وضع أسس المخطط الإستراتيجي للمنظمة للست السنوات القادمة و ترتيب الهياكل المناسبة و دراسة الآليات الملائمة لتنفيذها و ترجمتها على أرض الواقع تعزيزا للحركية الكشفية التي أبدعتها المنظمة وفق منظور جديد ثلاثي الأضلاع : الكشاف ، التربية ، التضامن “.

و في الرواق الخاص للمعرض المخصص لمنظمة الكشاف الجوال تمت عرض مجموعة من الصور و اللوحات و الملصقات لأنشطة المنظمة، و الفنون الكشفية وكذلك مهارات فنون الريادة .

وتجدر الإشارة أن المؤتمر الوطني الرابع كان فيه حضور وازن لمنادب و مؤتمرين من الفروع المحلية لجهة درعة تافيلالت (المندوبية الاقليمية بومالن دادس، فرع خميس دادس، فرع ايت وسيف، فرع تودغى العليا، فرع ايت سدرات الجبل، فرع تديغوست، فرع اغبالة، فرع تكونيت، فرع امغران توندوت، فرع كتاوة ) بمعدل 30 مؤتمر، و انتخب في القيادة العامة عضوين من الجهة في شخصي بقاس عبد الاله من فرع كتاوة باقليم زاكورة ، و مستور صابر من مندوبية بومالن دادس اقليم تنغير، و في مجلسه المركزي انتخب عضو واحد في شخصه أحمد زرير من فرع ايت سدرات الجبل بإقليم تنغير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.