إدارة مجلس جهة درعة تافيلالت تشهد غليانا غير مسبوق

admin
2021-11-25T15:37:48+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin25 نوفمبر 2021
إدارة مجلس جهة درعة تافيلالت تشهد غليانا غير مسبوق
تنغير انفو - متابعة

أكد المكتب النقابي لموظفي مجلس جهة درعة تافيلالت، التابع للاتحاد المغربي للشغل، خوضه احتجاجا مفتوحا، ابتداء من اليوم الخميس، إثر تردي الوضع الإداري لمجلس الجهة .


و حضرت، الكتابة الجهوية في الاجتماع الذي تقرر فيه الدخول في هذه الخطوة، والذي شهد نقاشا مستفيضاً للوضع العام بمجلس الجهة، حيث سجل عدم انعكاس النفس الايجابي للمجلس المنتخب على بنيته الإدارية، مع استمرار نفس الممارسات الإدارية السابقة المشينة لهذا الانفراج السياسي بالجهة.


و وقف المكتب النقابي، على تشخيص الوضع المتردي للإدارة، الذي يزداد سوءاً في ظل استمرار نفس التمظهرات والسلوكيات الماسة بسلامة السير العادي للإدارة، و التي تقف حجرة عثرة أمام استمرارية المرفق الجهوي الترابي و تطوره.


و أوضح المكتب أن من أبرز تجليات هذا الوضع، الارتجال والتخبط الحاصلين على مستوى التدبير الإداري، ناهيك عن الشطط في استعمال السلطة وتصريف الأحقاد الشخصية من خلال مسطرة اتخاذ القرارات الإدارية. بتعبير البلاغ.
و قال موظفو المجلس، أنه “وعلى إثر الغليان غير المسبوق والامتعاض الكبير للموظفين، و نظرا لاستمرار نفس أدوات فشل الإدارة السابقة، التي اخترقت المجلس الجديد، والتي تسير نحو إعدام كل فرص الانفراج، وباعتبار الموارد البشرية أساس كل اقلاع تنموي، و نظرا لمكانة و أهمية الرأسمال البشري في مواكبة بناء جهة مزدهرة قادرة على تنزيل الأوراش التنموية على أرض الواقع، نعتبر أن استمرار تدبير إدارة الجهة بنفس العقلية السابقة المتسمة بالفوضوية، قد خلق مناخا غير صحي. “


و أعلن المكتب، تنديده بنهج سياسة الانتقام من بعض الموظفين من طرف الإدارة ممثلة في شخص المدير العام للمصالح و بالارتجال في اتخاذ القرارات و في اسناد المهام، مضيفا رفضه للتأخير الحاصل في الإعلان عن تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2021، و مطالبته بتسوية جميع الملفات الإدارية و المالية العالقة، الخاصة بالموظفين (الترقية، الكفاءة المهنية، التعويضات عن الساعات الإضافية و الأشغال الشاقة…) و بالتعجيل بالإفراج عن جدول التنقيط السنوي للموظفين.


كما أعلن الموظفون، عزمهم تنظيم اشكال نضالية تصعيدية في حال استمرار هذا الوضع الذي وصفوه بغير السليم، داعين إلى حمل الشارة الحمراء، ابتداءً من يوم الخميس 25 نونبر 2021، داخل مقر العمل لمدة غير محدودة، مع الالتفاف حول الإطار النقابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.