“إفالان” منصة جديدة لتسويق الزربية بتازناخت

admin
2021-11-24T08:51:38+01:00
آخر الأخبار
admin24 نوفمبر 2021
“إفالان” منصة جديدة لتسويق الزربية بتازناخت
عبد العزيز اقباب

أحدثت منصة “إفالان” الإلكترونية لتسويق وترويج الزرابي بمنطقة تازناخت من قبل شاب ملم بالثقافة المحلية لتازناخت والجنوب الشرقي ككل وساعي لرد الإعتبار للمنتوج المحلي بميدان الصناعة التقليدية بالمنطقة، والمساهمة في مواكبة صناعة ونسج الزرابي لزمن التكنولوجيا و المعلوميات.

لا يختلف اثنان على كون الزربية رمز تفاخر ووجود للمنطقة، والتي ما فتئت تجول الأسواق الوطنية وتجذب السياح والزوار تحت اسم الزربية الواوزكيتية، كما أن لها من الشأن عظمة ومن الكبرياء ما يجعلها حاضرة في معارض الصناعة التقليدية بالوطن وخارجه.

IMG 20211124 WA0002 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ككل المنتوجات والميادين، تأثرت الصناعة التقليدية بأزمة كورونا وضمنها الزربية، والتفكير في حل أمثل ينقص من تداعيات الأزمات على المنتوج المحلي أو الحد منها، وتقريب وتسهيل التواصل والتوصل بالزربية كمصدر عيش، وكهواية وفن ممارس، تم التفكير في وسيلة توفر الخدمة المبتغاة وجادت قريحة الشاب ‘إدريس آيت الحاج’ بمنصة “إفالان”.

لا تزال المنصة في بدايتها، وتسعى إلى خدمة الزربية وكل الفاعلين والفاعلات المرتبطين بها، كما ستتيح للزوار فرصة اكتشاف ومعرفة الزربية بتفاصيل متعددة، وستكون صلة وصل بين الصانع والراغب في علاقة بيع وشراء، جدير بالذكر أن المنصة يتم الولوج إليها عبر الموقع : ifalan.com.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.