فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توزع الأدوات المدرسية على أطفال وحدات التعليم الأولي بتنغير

admin
2021-11-23T20:42:06+01:00
آخر الأخبار
admin23 نوفمبر 2021
فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توزع الأدوات المدرسية على أطفال وحدات التعليم الأولي بتنغير
تنغير أنفو - بومالن دادس

أشرف رئيس فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى رفقة أعضاء مكتبه مساء يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 على عملية توزيع و تسليم الأدوات المدرسية الخاصة بالأطفال بوحدات التعليم الأولي التي تسيرها الفدرالية، و قد حضر العملية رؤساء و أساتذة المؤسسات التعليمية العمومية المعنية، و المربيات، و أعضاء جمعيات المجتمع المدني، وأباء و امهات الأطفال.


وقد شملت عملية التوزيع حوالي 11 وحدة للتعليم الأولي المدمجة داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية تنغير، بمعدل حوالي 244 طفل بين المستويين الأولي أولي، و الثانية أولي ،حيث تمت عملية التوزيع الرسمية بمدرسة الخميس دادس بجماعة سوق الخميس دادس، و مركزية مجموعة مدارس الوردة بجماعة قلعة مكونة.


و تندرج هذه العملية في إطار تنفيد بنود و مواد اتفاقية الشراكة تحت رقم 61-17_2021 المبرمة بين الفدرالية و المديرية الإقليمية، و الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة لجهة درعة تافيلالت، حول دعم مشاريع التعليم الأولي، وكذا في إطار ترسيخ روح الشراكة و التعاون كدعامة أساسية لإصلاح منظومة التربية و التكوين و النهوض بالتعليم الأولي خصوصا من خلال إنجاز البرنامج الجهوي لعميم و تطوير التعليم الأولي.

و تعتبر هذه العملية أولية من نوعها على صعيد اقليم تنغير نظرا لأهميتها المادية و المعنوية لما ستجود به من رفع تكلفة اقتناء الأدوات من طرف الأباء و الأمهات، و كذلك تسيير عملية التنشيط و التأطير التربوي لذى المربيات في إطار تحسين جودة وخدمات التعلمات، و محاربة الهدر المدرسي، و النجاح في المسار التعليمي للطفل و تفعل مبدأ تكافؤ الفرص بين الأطفال.


وقد ساهمت العملية في إدخال السرور و البهجة في نفوس الأطفال وامتعتهم بحقهم في التعليم و اللعب و الترفيه، كما استحسن الأباء و الأمهات هذه العملية و نوهوا بمجهودات كل الداعمين و الشركاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.