ورزازات : إحتجاجات الطلبة والمجازين بسبب تحديد سن التوظيف بأكاديميات التربية والتكوين

admin
2021-11-21T18:41:54+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 نوفمبر 2021
ورزازات : إحتجاجات الطلبة والمجازين بسبب تحديد سن التوظيف بأكاديميات التربية والتكوين
تنغير انفو - متابعة

شهدت مدينة ورزازت يوم امس السبت وصباح اليوم الأحد وقفات بكل من ساحة الموحدين وأمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حضرها العشرات من الطلبة والمجازين، عبروا عن إستياءهم من قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحديد سنّ توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب إلى 30 سنة والضارب عرض الحائط كل طموحاتهم في الحصول على وظيفة.

    وكشف توضيح للوزارة، صدر يوم الجمعة الماضي، أنه تم “وضع إجراءات للانتقاء القبلي لاجتياز المباريات الكتابية بناء على معايير موضوعية وصارمة بغية ترسيخ الانتقاء ودعم جاذبية مهن التدريس لفائدة المترشحات والمترشحين الأكفاء. وتأخذ هذه المعايير بعين الاعتبار الميزة المحصل عليها في البكالوريا والميزة المحصل عليها في الإجازة (البكالوريوس) وسنة الحصول على هذه الأخيرة”.

    وينتظر أن تتصاعد هذه الإحتجاجات خلال الأيام القادمة، في ظل إستمرار الوزارة الوصية في إعتماد قرارها الذي إعتبره الطلبة غير منطقي وسيحد من حظوظ حصولهم على فرصة عمل خاصة وأن عددا منهم يعتبر هذا التوظيف هو الملاذ الوحيد أمام شبح البطالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.