بومالن دادس: ثلاث جماعات محلية تنظم دورة تكوينية لتقوية قدرات المنتخبين

admin
2021-11-21T18:34:28+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin21 نوفمبر 2021
بومالن دادس: ثلاث جماعات محلية تنظم دورة تكوينية لتقوية قدرات المنتخبين
تنغير أنفو : بومالن دادس

نظمت جماعة بومالن دادس وجماعة أيت سدرات الجبل السفلى وجماعة أيت يول دورة تكوينية للمنتخبين في إطار تأهيل وتقوية قدرات المنتخبين وذلك بشركة مع المركز المغربي للدراسات والأبحاث في التنمية الترابية بالفضاء الثقافي ببومالن دادس يومي الجمعة والسبت 19و20 نونبر 2022.

و قد اهتم التكوين بالأساس بالقوانين التنظيمية للجماعات الترابية خاصة القانون التنظيمي للجماعات 113.14. وكذا التكوين بمسألة الميزانية التشاركية وضرورة الترافع على الأوراش الكبرى والمشاريع الكبرى في ظل محدودية امكانات الجماعات، بالإضافة إلى أهمية مؤسسة التعاون بين الجماعات وآثارها على المشاريع المشتركة في إطار التقائية السياسات العمومية، و برنامج عمل الجماعة كوثيقة تعاقدية تشاورية بين الفاعلين، والحاجة إلى تنمية الاقتصاد الاجتماعي التضامني والمقاولات الاجتماعية والذاتية وجعله اقتصادا مساعدا ومساهما في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، وتمكين الفاعل السياسي من قدرات ووسائل واليات تأهله في المساهمة بشكل كبير في بناء المشروع الترابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.