إقليم ميدلت…..بمناسبة الذكرى66 لعيد الاستقلال إعطاء انطلاقة أشغال طرق قروية وبناء منشأة فنية ومشاريع رياضية بجماعة كرامة

admin
2021-11-19T12:06:45+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 نوفمبر 2021
إقليم ميدلت…..بمناسبة الذكرى66 لعيد الاستقلال إعطاء انطلاقة أشغال طرق قروية وبناء منشأة فنية ومشاريع رياضية بجماعة كرامة
تنغير انفو - ميدلت

قام المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، صبيحة اليوم الخميس 18 نونبر الجاري، باعطاء انطلاقة مشاريع تنموية هامة بالجماعة الترابية كرامة بإقليم ميدلت، وذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى السادسة والستين لعيد الإستقلال المجيد.

ويهم المشروع الأول ، الذي أعطي إنطلاقته عامل الإقليم والوفد المرافق له ، أشغال إنجاز الطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 708 بدوار ايت علي بالجماعة الترابية كرامة، بتكلفة مالية تبلغ 2.5 مليون درهم ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتتمثل أهمية المشروع ، الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والإجتماعية بالوسط القروي ، في تأهيل المحور الطرقي وتحسين ظروف السلامة الطرقية والرفع من مستوى الخدمة لمستعملي الطريق، فضلا عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للمنطقة.


وتهم الأشغال المبرمجة لهذه الطريق، التي يبلغ طولها 2.10 كلم وتستغرق مدة إنجاز 10 أشهر ، أشغال الحفر و التسوية و انجاز المنشات الهيدرومائية و الفنية طلاء ثنائي الطبقة ..


ويهم المشروع الثاني، الذي تستغرق مدة إنجازه 08 اشهر ، أشغال إعادة بناء منشأة فنية على وادي كير ب.ن.ك (النقطة الكيلومترية 300+40 ) على الطريق الجهوية 708 بإقليم ميدلت ، على طول 78,20 متر بتكلفة مالية تبلغ 8.64 مليون درهم ممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.


ويروم هذا المشروع، الذي يربط الريش بكرامة ، تسهيل حركة المرور لجميع أنواع العربات ، وتحسين ظروف السلامة الطرقية والرفع من مستوى الخدمة لمستعملي الطريق.

كما اشرف النوحي على إعطاء انطلاقة مشروع إحداث وتأهيل ملعبين للقرب بجماعة كرامة بتكلفة مالية تقدر ب 1.6 مليون درهم عبارة عن تكسية للملعب بالعشب الاصطناعي وانارة وسياج وقائي واصلاح جنبات الملعب وذلك بشراكة بين المجلس الاقليمي و وزارة الشباب والرياضة.


كما اطلع عامل الإقليم والوفد المرافق له، على ورش أشغال بناء قاعة مغطاة للرياضات بجماعة كرامة ، وهو مشروع ممول من طرف وزارة الشباب و الرياضة بغلاف مالي 4.2 مليون درهم.

ورافق النوحي أثناء إعطاء انطلاقة أشغال هذه المشاريع التنموية الهامة، كل من نائب رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي، إلى جانب شخصيات عسكرية وأخرى مدنية، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.