زاكورة …اختتام الدورة السابعة عشرة من مارطون التحدي الصحراوي بتفوق مغربي

admin
2021-11-08T11:22:49+01:00
آخر الأخباررياضة
admin8 نوفمبر 2021
زاكورة …اختتام الدورة السابعة عشرة من مارطون التحدي الصحراوي بتفوق مغربي
تنغير أنفو : زاكورة

اختتمت فعاليات مارطون التحدي الصحراوي الذي نظم يوم أمس الأحد 07 نونبر الجاري، من طرف “ جمعية مغرب السباقات الكبرى ” و بشراكة مع مؤسسة أحنصال للرياضة و السياحة و بتعاون مع عمالة زاكورة و باقي السلطات المحلية ، تحت شعار “”لنجري من أجل البيئة””.

و قد أبرز منظمو المارطون أن السباق عرف قطع المتسابقين لمسافات حددت في 14 و 26 و 52 كيلومترا صنفي الذكور والإناث ، بمشاركة عدائين و عداءات من مختلف المدن المغربية وكذا الدول الأوروبية.

و حسب إدارة المارطون فقد فاز المغربي حفيظ أيت مسري بالمرتبة الأولى مسافة 52 كيلومتر (صنف الذكور )، في حين عادت المرتبة الثانية للمتسابق إبراهيم أوباحسين ، متبوعا بكل من اسماعيل المستهلي في المرتبة الثالثة و الحسين أمنهار في المرتبة الرابعة.
أما بخصوص مسافة 26 كيلومتر ذكور فقد فاز خليفة إمسادن بالمرتبة الأولى يليه رشيد المرابطي في المرتبة الثانية ثم يوسف رومانو في المرتبة الثالثة.

في حين فاز يوسف أخاتور بالمرتبة الأولى مسافة 14 كيلومتر ذكور يليه كل من عبد الشهيد الصالحي في المرتبة الثانية ثم رشيد حليوي بالمرتبة الثالثة.

أما في ما يخص مسافة 26 كيلومتر إناث فقد فازت المغربية كريمة العزيز بالمرتبة الأولى تليها الألمانية Barbara Conrad في المرتبة الثانية ثم لوبنا بويسفي في المرتبة الثالثة، في حين حصدت بالتتابع كل من حفصة أخدو و وصال وصال و سليمة أوهاب المراتب الثلاثة الأولى في مسافة 14 كيلومتر إناث.

و بهذه المناسبة أكد منظمو سباق التحدي الصحراوي بزاكورة ، أن الدورة السابعة عشرة “مرت في ظروف جيدة”، بفضل تظافر الجهود مع الشركاء والسلطات الإقليمية بزاكورة ، مضيفا أن سباق التحدي الصحراوي يشكل فرصة للتعريف بالمؤهلات السياحية والطبيعية و الصناعة التقليدية لزاكورة وكذا اكتشاف المواهب لتأهيلها و الدفع بها إلى السباقات الوطنية و الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.