نادي القراءة بثانوية سجلماسة بالرشيدية يطرح مشروع “الطالب القائد”

admin
2021-11-07T17:01:51+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin7 نوفمبر 2021
نادي القراءة بثانوية سجلماسة بالرشيدية يطرح مشروع “الطالب القائد”

في إطار مواكبتنا للأحداث التربوية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، تعتبر البرامج السنوية لنادي القراءة بثانوية سجلماسة بالرشيدية من بين الأنشطة الإقليمية و الجهوية و الوطنية التي يشهد لها بفعالية كبيرة.


فَبعدَ الكشف على برنامجه السنوي لسنة الدراسية الحالية  والمنظم  تحت إشراف المديرية الإقليمية للرشيدية و  الحامل  لشعار ” النهضة التربوية ، من أجل مواطن مدني متعايش و مستقبل تنموي زاهر” أطلق نادي القراءة برنامجا خاصا واستثنائيا الذي من شأنه تقوية القدرات اللغوية لأعضائه الجدد الذين ينتمون إلى أغلب المؤسسات العمومية و الخصوصية بالإقليم ، والرامي لتحقيق أهداف المنظومة التربوية بجميع أبعادها.

WhatsApp Image 2021 11 07 at 14.52.39 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و أعلن النادي في الصفحة الرسمية لثانوية سجلماسة أنه سيشرع في نشر و تقاسم مجموعة من الفيديوهات  التربوية التي تناقش مختلف المواضيع في المهارات الحياتية ، التنمية الذاتية،الصحة النفسية، المواقع الاجتماعية و تأثيرها على المراهقين وذلك استعدادا لتنفيذ البرنامج السنوي للنادي.

WhatsApp Image 2021 11 07 at 14.52.39 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ينفرد هذا النادي التربوي الفتي  بهيكلته الخاصة،  حيث يُسَير بشكل كبير من طرف أعضائه وأغلبيتهم تلاميذ، ونجد تلاميذ بمختلف المراتب:


الطلبة المستشارين التلاميذ القادة
التلاميذ المسيرين التلاميذ المنسقين
التلاميذ المؤطرين التلاميذ المستهدفين

إضافة إلى هذا،  يحمل نادي القراءة مشروعا مبتكرا  ومتطورا، يحمل  عنوان ” الطالب القائد” ، المشروع  سيمكن الطلبة الذين يتابعون دراستهم في الإجازات التربوية بالجامعة من  الولوج إلى المؤسسات التعليمية و الاستفادة من تكوين مستمر و ميداني في التأطير و التنشيط التربويين.


وفي إتصال هاتفي للجريدة أكد منسق النادي الأستاذ الحسين ناعيم ؛  أنه  قد تلقى نادي القراءة لثانوية سجلماسة  ترحيبا حارا و موافقة مبدئية من طرف عميد كلية المتعددة التخصصات و منسق الإجازة التربوية تخصص الانجليزية من أجل تنزيل المشروع على ارض الواقع حيث أن الأمور تتجه إلى توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية و المديرية الإقليمية بالرشيدية و شركاء آخرين، خلال الأيام القليلة المقبلة .


هذا ، وتعتبر  البرامج والمشاريع التربوية  لثانوية سجلماسة عنصرا فعالا في كسر الجليد بين المؤسسات التعليمية و الجامعية بالإقليم حيث أن ناديها يضم الآن أكثر من مئة عضو من مختلف مؤسسات الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.