رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يترأس دورة استثنائية للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

admin
2021-11-06T02:29:46+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin6 نوفمبر 2021
رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يترأس دورة استثنائية للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

ترأس السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و رئيس لجنة الإشراف و المراقبة، اهرو أبرو، الثلاثاء 02 نونبر 2021، بمقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، دورة استثنائية لهذه الأخيرة، بحضور كل من السادة أعضاء اللجنة و السيد مدير الوكالة و السيد مراقب الدولة المكلف بالوكالة، و المدير العام للمصالح بالجهة و أطر الوكالة.

و قال السيد رئيس الجهة، في كلمة بالمناسبة، أن كل الامكانيات البشرية و اللوجستيكية انكبت مباشرة بعد انتهاء أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس على ترتيب كل الإجراءات و إعداد ما يلزم لأجل إطلاق عددا من الصفقات عند نهاية الأسبوعين المقبلين.

كما عبر مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لدرعة تافيلالت، السيد محمد زهير، عن التزامه الدائم و المتواصل من أجل أجرأة اهتمامات المجلس و مواكبة نظرته في تنزيل التنمية، مُعلناً تجنده رفقة فريق الوكالة لاستدراك التأخر الحاصل على مستوى إنجاز المشاريع بربوع الجهة.

و عرض محمد زهير، تقريرا مفصلا حول المشاريع التي أخذت الوكالة مهام إنجازها على عاتقها، حيث قدر الطول الإجمالي للطرقات المنجزة والتي في طور الإنجاز و التي سيتم إعطاء الانطلاقة لإنجازها بـ1706 كلم ، بقيمة مالية تصل إلى مليار و 800 مليون درهم، إلى جانب مجموعة من المشاريع و التدخلات الأخرى، في حين أحصت الوكالة 19 مشروعا مكتملا، وتهم حوالي 300 كيلومترا.

و من المرتقب، أن يتم إطلاق صفقات عروض 48 مشروعا، يندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، بقيمة مالية تصل إلى 487 مليون درهم، و ستغطي إنجاز حوالي 745 كيلومترا، داخل مجموع تراب الجهة.

كما تم تقديم مشروع اتفاقيتي إطار بين الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومجلس جهة درعة تافيلالت، تتعلق الأولى بتنفيذ مشاريع وبرامج التنمية المبرمجة بميزانية الجهة بين مجلس الجهة والوكالة، و الثانية تتعلق بالمساعدة التقنية في إنجاز المشاريع المبرمجة بميزانية الجهة بين مجلس الجهة والوكالة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.