درعة تافيلالت.. مديرية الصحة تنفي إصابة مريض بالعمى بعد تلقيه لقاح كورونا

admin
2021-11-05T22:30:50+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin3 نوفمبر 2021
درعة تافيلالت.. مديرية الصحة تنفي إصابة مريض بالعمى بعد تلقيه لقاح كورونا
تنغير انفو - متابعة

نفت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، أن تكون أيه علاقة بين تلقي مريض للجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد-19 وإصابته بارتفاع ضغط العيون. 

ويأتي هدا حسب بلاغ المديرية الجهوية الذي توصلت درعة.أنفو بنسخة منه، “على إثر ما تداولته بعض المنابر الالكترونية حول إصابة مريض ذو 44 سنة بالعمى بشكل مفاجئ بعد تلقيه للجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد-19، قامت المصالح المختصة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالتحريات اللازمة في مثل هذه الحالات، حيث تم استقدام المريض إلى المستشفى يوم 02 نونبر 2021 وأجريت له الكشوفات الضرورية، وتبين أنه تلقى الجرعة الأولى يوم الثلاثاء 20 يوليوز 2021 والجرعة الثانية يوم الثلاثاء 10 غشت 2021، ولحظة الكشف عليه تبين أنه يعاني من ارتفاع ضغط العيون «Glaucome »”.

وأضاف البلاغ، أنه “إثر ذلك، تم التكفل به بمصلحة طب العيون بمستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز التابع للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بمدينة الراشدية، حيث يتابع العلاج والفحوصات”. 

من جهة أخرى تدعو المديرية الجهوية مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الإلكترونية إلى التأكد من المعطيات والتحري من صحة المعلومات قبل النشر، وذلك تجنبا لكل ما من شأنه تغليط الرأي العام والمس بالمجهودات التي تبذلها الدولة المغربية في محاربة جائحة كوفيد -19 والنجاح الكبير الذي حققته الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.