“أنا لن أتخلى عن حلمي و أبحث عن فرصة واحدة فقط” .. الفنان المسرحي رضا أمزال لتنغير أنفو

admin
2021-11-01T07:42:29+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنوطنية
admin1 نوفمبر 2021
“أنا لن أتخلى عن حلمي و أبحث عن فرصة واحدة فقط” .. الفنان المسرحي رضا أمزال لتنغير أنفو

تنغير أنفو – حسن غرغيز

كانت صرخته الأولى بمدينة بنسليمان سنة 1999، صرخة شاب طموح مليئة بحب المسرح و التمثيل، منذ طفولته جدَّ و كدَّ حيث انضم الى فرقة البساط للمسرح ببنسليمان التي يترأسها الفنان عادل نعمان ومعه في المكتب مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة القديرة مونية المكيمل و رشيد العسري و مصطفى السميهري.

و أكد الفنان الشاب رضا امزال لجريدة تنغير أنفو أن الأستاذ المسرحي عادل نعمان بمثابة الاب والسند الذي عرف كيف يصقل موهبته و حسه الفني، ليتمكن من خلال هذا التشجيع من شقِّ طريقه نحو الافضل وفي فترة وجيزة قدم مجموعة من الاعمال من بينها :
مسرحية “عقم و هم” للمؤلف الكبير “أحمد كارس” مقتبسة من مسرحية “yerma” للمؤلف الإسباني « garcia lorca » و مسرحية “لالة حكيمة ” للمؤلف أحمد كارس، و في هاته الأثناء يشتغل على مسرحية جديدة “الثنين يا إمبراطور الصين” للمؤلف حسن الفايز عن مسرحية “الفيل يا ملك الزمان” للكاتب السوري “عبدالله ونوس”.

شارك في عدة مهرجانات وطنية عربية و دولية من بينها مهرجان لبساط العربي للمسرح الإحترافي ببنسليمان الدورة الثالثة و مهرجان ليالي جسور في دورته السابعة بأسفي ومهرجان أنفاس الدولي للمسرح بمراكش.

شقَّ رضا أمزال طريقه في عالم السينما و التلفزة بمشاركته في الفيلم السينمائي “nadine” للمخرج “رشيد المحب” والمسلسل الأمازيغي “الشاوش” للمخرجة “فاتن الطاهيري” و المسلسل الإنجليزي “SAS ROGUE HEROES” للمخرج الإنجليزي “Tom Shankland” رفقة مجموعة من الممثلين من بينهم Sofia boutella, connor swindelle, alfie allen, jack o’connell

و جدير بالذكر أن الفنان الصاعد رضا أمزال يصور سلسلة رمضانية جديدة للمخرج الكبير “هشام الجباري” “التيساع فالخاطر ” رفقة نخبة كبيرة جدا من الممثلين من شباب و رواد من بينهم الفنان الكبير عزيز داداس، عبدالله ديدان، بديعة الصنهاجي، مجدولين الإدريسي، فضيلة بنموسي، هند السعديدي، عبدالفتاح الغرباوي، باسو، غيتة بن حيون، سيمو السدراتي، مروى الريوي، عبدالكريم شبوبة سوف يبث هذا العمل التيلفزيوني الكبير على القناة الأولى خلال رمضان 1443.
واختتم الشاب الفنان الصاعد رضا أمزال حواره مع الجريدة بعبارة مؤثر جدا تدل على حبه و ولعه بأبي الفنون “أنا لن أتخلى عن حلمي الفني والعملي و أبحث عن فرصة واحدة فقط… ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.