ورزازات …اختتام الدورة السابعة للمارطون الايكولوجي ايكوترايل Ecotrail Morroco بتفوق مغربي

admin
2021-10-31T14:24:27+01:00
آخر الأخبارجهويةرياضة
admin31 أكتوبر 2021
ورزازات …اختتام الدورة السابعة للمارطون الايكولوجي ايكوترايل Ecotrail Morroco بتفوق مغربي
حسن الطاهيري - تنغير انفو

اختتمت فعاليات مارطون التحدي الايكولوجي Ecotrail Morroco الذي امتد من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 و المنظم من طرف جمعية “ماراطونيي ورزازات وإكوترايل”، على مسافة 70 كيلومترا مقسمة على ثلاث مراحل بين أحضان الطبيعة بمنطقتي فينت وسكورة إقليم ورزازات حيث تنوعت فيه الأنشطة الرياضية والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وكذا التعريف بالمؤهلات السياحية و الطبيعية التي تزخر بهما المنطقتين على وجه الخصوص و جهة درعة تافيلالت عامة.

و قد أبرز مدير المارطون السيد إبراهيم الركراكي أن السباق عرف قطع المتسابقين مسافة 70 كيلومترا، موزعة بين مرحلة فينت (20 كلم)، ومرحلة سكورة (23 كلم)، ثم مرحلة أيت بن حدو بمسافة 27 كلم، مرورا على مجموعة من الأماكن الطبيعية والمآثر التراثية بالمنطقة و بمشاركة 50 عداء و عداءة من فرنسا وبلجيكا بالإضافة إلى عدائين مغاربة.

و حسب إدارة المارطون فقد فاز المغربي المهدي أمساعف بالمرتبة الأولى (صنف الذكور)، في حين عادت المرتبة الثانية للمتسابق سعيد الراجي (المغرب)، متبوعا بخالد بابا حسي (المغرب).


وفي فئة الإناث، حازت الفرنسية هيبيرت كارين على المرتبة الأولى، متبوعة بمواطنتيها كنوس مانون و فورت ليريس لايتيتيا.

فيما يخص سباق الفرق، فقد فاز فريق “فولي فيرت ليبورن” (فرنسا) بالمرتبة الأولى، متبوعا بفريق “ليزابيي” (فرنسا)، وكذا بفريق ناتير إيكسبيريونس (بلجيكا).


و بهذه المناسبة أكد إبراهيم الركراكي، مدير سباق التحدي، أن الدورة السابعة “مرت في ظروف جيدة”، بفضل تضافر الجهود مع الشركاء والسلطات الإقليمية بورزازات، مضيفا أن سباق التحدي يشكل فرصة للتعريف بالمؤهلات السياحية والطبيعية لورزازات من أجل خدمة قضايا البيئة.

وتهدف هذه التظاهرة حسب التصريح ذاته إلى ضرورة “تنمية السياحة الرياضية بورزازات، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي والعمراني لمدينة ورزازات والمنطقة بصفة عامة، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسعا من دول متعددة، لمحاولة صياغة رؤية شمولية وإيجابية للتنمية المستدامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.